وزارات ونقابات

وزير التموين : إستيراد 65 ألف طن أرز لتوفيره بالسوق المحلية خلال رمضان

أكد د. خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخية ، أن الوزارة تعاقدت على إستيراد نحو 65 ألف طن أرز لضمان توفيره للمواطنين خلال موسم شهر رمضان المبارك . 

 

أشار ، إلى أن تلك الكميات تضاف الى تعاقد الوزارة ايضا على توريد 30 ألف طن أرز محلي ، منوها أنه من المقرر أيضا إضافة نحو مليون طن أرز خلال موسم حصاد الأرز في شهر يوليو المقبل .

 

أضاف أن تلك الكميات ساهمت في نجاح الوزارة على توفير الأرز بكميات كبيرة وبأسعار 4.5 جنيه للكيلو ، مشدداً في الوقت ذاته على تواصل الوزارة بشكل مستمر مع البنك المركزي لتوفير الإعتمادات المالية اللازمة للمستوردين لتوفير سلع ومستلزمات شهر رمضان .

 

أوضح حنفي ،  أنه  سوف يتم تكثيف المعروض من السلع الغذائية فى كافة فروع المجمعات الاستهلاكية وشركتى الجملة والمصرية للحوم والمصرية للأسماك والسيارات المتنقلة، وذلك من لحوم ودواجن وأسماك وأرز وسكر وزيوت وبقوليات وخضر وفاكهة وغيرها من السلع، بالإضافة إلى السلع الرمضانية من ياميش ومكسرات، وذلك بأسعار مخفضة تناسب كافة الأسر المصرية، وخاصة محدودة الدخل.

 

أشار إلى أنه سيتم تنفيذ مبادرة أهلا رمضان تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وذلك بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية، حيث سيتم إقامة معارض سلعية على مساحة 30 ألف متر مربع موزعة فى مختلف المحافظات لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة وموحدة فى كل المعارض على مستوى الجمهورية، وتشمل أيضا عروضا سلعية يتم إقامتها منتصف شهر شعبان الجاري .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى