مال واقتصاد

الدولار يواصل ارتفاعه ويقفز إلى 8.12 جنيه بالسوق الموازية

واصل الدولار جنونه فى تعاملات السوق الموازية أمس، ليسجل 8.08 جنيه للشراء و8.12 جنيه للبيع، بزيادة 6 قروش عن أمس الأول، بسبب حالة الجدل حول ما أثير مؤخرا من تصريحات حول تخفيض قيمة الجنيه، فيما سجل فى السوق الرسمية 7.78 جنيه للشراء و7.83 جنيه للبيع.

وقال مسئول بإحدى شركات الصرافة إن هناك حالة من الارتباك فى السوق، بدأت أمس الأول وتبعها ارتفاع الدولار بالسوق الموازية إلى 8.03 جنيه للشراء و8.06 جنيه للبيع، ثم واصل الارتفاع مع بداية تعاملات أمس ليقفز 6 قروش دفعة واحدة. وأوضح أن ما تسبب فى هذا الارتفاع هو تراجع المعروض من الدولار وانتظار حائزيه لمزيد من الارتفاع من ناحية، وزيادة الطلب من المستوردين لتأمين احتياجاتهم المستقبلية خشية مزيد من الارتفاع، من ناحية أخري.

وقال: إن هناك فجوة كبيرة بين العرض والطلب تسببت فى هذا الصعود الجنونى للدولار، موضحا أن صعود الدولار بالسوق الموازية، صاحبه ارتفاع فى أسعار اليورو بنحو 15 قرشا عن أمس الأول ليصل إلى 9 جنيهات للشراء و9.07 جنيه للبيع، فيما سجل سعره فى السوق الرسمية 8.67 جنيه للشراء و8.77 جنيه للبيع. وأوضح أن هناك طلبات عديدة تلقتها شركات الصرافة لشراء الدولار، لكن فى ظل ضعف المعروض لم تستطع تلبيتها، مشيرا إلى أن المضاربين استغلوا ما أثير عن تخفيض قيمة الجنيه، وقفزوا بسعر الدولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى