وزارات ونقابات

وزيرا الإسكان والكهرباء يتابعان توصيل المرافق للعاصمة الإدارية

عقد الدكتور مصطفي مدبولي. وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. والدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء. اجتماعاً لمتابعة الموقف التنفيذي لتوصيل المرافق للعاصمة الإدارية الجديدة. وذلك بحضور مسئولي الوزارتين.

وقال الدكتور مصطفي مدبولي إنه تم الاتفاق علي سرعة توصيل المياه لإنشاءات محطة الكهرباء الجديدة العملاقة. التي يتم تنفيذها في العاصمة الإدارية الجديدة. كما تم الاتفاق علي مد المياه لأقرب نقطة من منطقة إنشاءات محطة الكهرباء الجديدة. بحيث يتم توفير المياه علي الفور. حيث انتهت الوزارة من توصيل المياه الخاصة بالإنشاءات لإحدي النقاط. مضيفاً أنه سيتم أيضا مد خط المياه ليصل لموقع المحطة. لامدادها بالمياه مع بدء تشغيلها. والمتوقع خلال شهر يوليو المقبل.
خلال الاجتماع تم التنسيق مع وزارة الكهرباء. بشأن توفير الطاقة اللازمة لإنشاء مدينة العلمين الجديدة. وطلب الدكتور محمد شاكر مخطط الأحمال المستقبلية لجميع مشروعات وزارة الإسكان. لدراستها ووضع خطة تنفيذية بشأنها.
في الوقت نفسه قال مصطفي مدبولي إن الوزارة تقوم حالياً بدراسة التعديلات المطلوبة لمشروع قانون اتحاد المطورين العقاريين لإعداده في شكله النهائي حتي يتم عرضه علي جميع المطورين والمستثمرين العقاريين قبل العرض علي مجلس النواب لإقراره.
من جانبه قال المهندس ممدوح بدر الدين رئيس مجلس إدارة شعبة الاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية إن الهدف من مشروع قانون حماية المطورين والمستثمرين العقاريين هو حماية المشتري العقاري من خلال ضبط السوق ووضع ضوابط علي الشركات العقارية تسهم في فلترة القطاع والحد من الشركات غير الجادة بالاضافة إلي دعم المنافسة الحرة والعمل علي تطوير الأساليب. مشيراً إلي أن التطوير العقاري بمفهومه الشامل يضم جميع القطاعات السكنية والإدارية والتجارية والصناعية والسياحية والزراعية حيث إن المطور هو من يقوم بترفيق الأرض وعمل المنشآت والتشطيبات اللازمة للمباني سواء إدارية أو صناعية أو تجارية أو خدمية أما عمليات التشغيل فهي من اختصاص المستثمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى