وزارات ونقابات

استعدادا لعيد الأضحي وزير التموين يفتتح معرض اللحوم خلال أيام

يفتتح الدكتور خالد حنفي. وزير التموين والتجارة الداخلية. خلال أيام معرض اللحوم الذي تقيمه الوزارة بأرض لجنة المساعدات الأجنبية بمدينة نصر. وذلك استعدادًا لعيد الأضحي المبارك.

وتقوم التموين بالتعاون مع وزارة الزراعة وكذلك شركات الأهرام والنيل العامة والمصرية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية. بطرح لحوم طازجة بقري وبتلو وضأن مجمدة ومبردة بأسعار تقل عن مثيلاتها بأسواق القطاع الخاص وذلك تيسيرا علي المواطنين.
وقال أيمن سالم. رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لتجارة الجملة. إن المشاركة في المعارض ستكون بنفس كميات العام الماضي. لافتا إلي أن الكميات التي يتم ضخها في السوق حاليا بلغت أكثر من 7 آلاف طن. في فروع الشركة والمجمعات الاستهلاكية والمعارض المتنقلة والثابتة.
أوضح سالم. انه تم إنشاء أكثر من معرض في عدة مواقع في مدينة نصر وباب الشعرية والسلام. لبيع اللحوم استعدادا لعيد الأضحي المبارك. مشيرا إلي أن أسعار القائم حي بلغت 35 جنيها للبقري و33 جنيها الجاموسي والخراف بــ 37 جنيها.
أشار إلي أن الشركة تقوم بتسيير سيارات متنقلة إلي كافة المحافظات لبيع اللحوم المبردة خاصة الصعيد. مشيرا إلي أنه يتم ذبح 300 رأس يوميا من المواشي. فضلا عن توافر نحو 10 آلاف رأس ماشية من أوروجواي والسودان.
أوضح سالم أنه تم التعاقد مؤخرا علي توفير 50 طن لحوم فرنساوي مبردة شهريا بسعر 47 جنيها في حين بلغ سعر السوداني 40 جنيها للكيلو والأوروجواي بــ 57 جنيها.
ونوه إلي أنه سيتم خلال أيام افتتاح أكثر من فرع للشركة والهايبر ماركت في محافظات الصعيد خاصة قنا وأسوان. مؤكدا أن هناك خطة لافتتاح 5 فروع في محافظة أسوان و5 فروع في الأقصر و3 فروع في أسيوط وفرع جديد في محافظة البحر الأحمر.
من جانبه. قال الدكتور سيد حجاج رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين. إن الوزارة تسعي دائما لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية وغيرها. مشيرا إلي أنه يتم ضخ كميات كبيرة من اللحوم في المجمعات الاستهلاكية والمنافذ الثابتة والمتنقلة لتوفير المعروض والحد من ارتفاع الأسعار.
أشار إلي أن الوزارة تسعي من خلال معرض لجنة المساعدات الأجنبية. علي توفير اللحوم الحية والمبردة بأسعار أقل من مثيلاتها في السوق بنسبة 20% وذلك للتيسير علي المواطنين. موضحا إلي أن التموين. ستسرع في إقامة العديد من المعارض الخاصة باللحوم خلال الأيام القليلة المقبلة بالتعاون من وزارة الزراعة. لتوفير اللحوم البلدية وأضاحي العيد بأسعار مناسبة. مشيرا إلي أن هناك اتفاقيات مع السلاسل التجارية والهايبر ماركت علي تقديم عروض وتخفيضات. وذلك في إطار بروتوكول التعاون الموقع بين الوزارة وهذه الشركات لكبح جماح الأسعار.
وحول عودة الجزار التعاوني. أوضح رئيس قطاع التجارة الداخلية انه يعد من ضمن الإجراءات المكملة التي تتخذها الحكومة لضبط السوق. لافتا إلي أن الوزارة ترحب بعودة الجزار التعاوني للانتشار في الأحياء. لأنه يمثل أداة ضغط ضد أباطرة اللحوم وحيتان السوق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى