وزارات ونقابات

الإسكان تطرح شققا جديدة في سكن مصر والعاصمة الإدارية

طرحت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، حزمة كبيرة من قطع الأراضى للشراء وشقق المرحلة الثانية لسكن مصر وشقق العاصمة الإدارية الجديدة.

وتبدأ إجراءات الحجز بعد عيد الفطر، وتثير تلك الطروحات الكثير من التكهنات حول قدرة السوق على استيعابها.

وبدأ سحب كراسات الشروط والمواصفات، لـ 30145 قطعة أرض سكنية، تطرحها وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بنظام القرعة العلنية بداية من الشهر الجاري، وقطع الأراضي لمختلف شرائح الدخل بمساحات مختلفة تتراوح بين 209م2 و1500م2، منها 14248 قطعة أرض إسكان اجتماعى و10626 قطعة أرض إسكان متميز، و5271 قطعة أرض إسكان أكثر تميزًا.

كما اعلنت وزارة الإسكان فتح باب الحجز لأكثر من 20 ألف وحدة سكنية ضمن المرحلة الثانية بمشروع سكن مصر، ويبدأ الحجز اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 24- 7- 2018 وحتى يوم الخميس الموافق 16- 8- 2018.

والوحدات المطروحة بمساحة نحو 115 م2، بمستوى تشطيب كامل، ويحاط المشروع بسياج شجرى، بجانب توافر أعمال تنسيق موقع متميزة، وخدمات تجارية، وحدائق خاصة لشقق الدور الأرضى.

وطرحت الوزارة باكورة شقق العاصمة الإدارية الجديدة بالحي السكني (R3) الذي تشرف على تنفيذه الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، بعد إجازة عيد الفطر والشقق بمساحات تبدأ من 110 وحتى 180 مترًا مربعًا، كاملة التشطيب، والتسليم خلال عام.

لكن حالة الركود وتراجع حركة المبيعات بالسوق تثير عدد من المخاوف حول قدرة السوق على استيعاب الطروحات الجديدة، وتشير مؤشرات السوق إلى وجود إقبال كبير من المواطنين على شقق العاصمة الإدارية باعتبارها نقطة جذب مستقبلا، فيما ستواجه أراضي الإسكان المتميز والأكثر تميزا تراجعا طفيفا على الإقبال مقارنة بالطروحات السابقة لهذه النوعية من الأراضى وذلك بسبب تراجع مبيعات سوق “الريسيل”والاوفرات التي يستغلها السماسرة وتجار الأراضي، كما أن الإقبال على شقق سكن مصر سيكون محدودا أيضا.

وقال المهندس حسام الدين طه رئيس إحدى شركات الهندسة، إن العاصمة الإدارية الجديدة ستكون أكثر المناطق جذبا للاستثمار الفترة القادمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى