وزارات ونقابات

وزير الكهرباء: موعد توقيع عقود محطة الضبعة النووية «أقرب مما نتصور»

قال الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة إن إعلان أسعار توريد محصول القمح ترتبط بالأسعار العالمية، وهناك حرص على وضع الأسعار التوريد فى وقت تكون الأسعار العالمية مرتفعة وذلك حتى يتثنى للفلاح تحقيق أعلى هامش ربح وهذا من باب الحرص على مصلحة المزارع.

وأكد البنا، خلال كلمته اليوم باجتماع لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، والمخصص لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة بشأن رفع أسعار توريد قصب وبنجر السكر، على أنه ساهم بشكل كبير فى رفع أسعار توريد بنجر السكر بقيمة 100 جنيه للطن، وهذا أيضا من باب الحرص على المصلحة العامة للفلاح، قائلا: نفسى الفلاح ياخد كل حاجة.

ومن ناحيته علق النائب فتحى الشرقاوى، على كلام الوزير قائلا: القمح محصول استراتيجي..وحينما نتحدث عنه لا ننتظر الأسعار العالمية فهو مثل المدفع والدبابة لابد من مراعاة الفلاح ووضع أسعار تحقق هامش ربح للفلاح لزيادة المساحة المزروعة قمح.

كما طالب النائب رائف تمراز، وكيل لجنة الزراعة بمجلس النواب، بتفعيل المادة 29 من الدستور والتى تنص على تحديد سعر المحاصيل الاستراتيجية قبل الزراعة بوقت كاف.

ومن جانبه طالب تمراز، برفع أسعار توريد قصب السكر إلى ألف جنيه للطن، وبنجر السكر 600 جنيه للطن، منتقدا ما يحدث من الحصول على وعود من قبل المسئولين فى هذا الصدد دون تنفيذ على أرض الواقع، قائلا: ضحك على الدقون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى