وزارات ونقابات

وزير التموين: أكتمال تطبيق منظومة الخبز وتعميم مشروع “البيوديزل” علي مستوي الجمهورية

أكد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية أن الوزارة ستقوم خلال العام المقبل بتعميم مشروع تحويل زيت الطعام المستعمل إلي سولار “البيوديزل” علي كافة محافظات الجمهورية بعد تطبيقه في محافظة بورسعيد هذا الشهر والذي سيساهم في توفير نحو مليون لتر سولار سنوياً. مما يساعد في القضاء نهائياً علي مشكلة نقص الوقود.
قال الوزير إنه سيتم تطبيق مشروع إعادة استخدام مخلفات المنازل وبقايا الطعام وتحويلهم إلي سماد وذلك لزيادة دعم الأسرة وتوفير الآلاف من فرص العمل للشباب والحفاظ علي البيئة وإنتاج سماد بكميات كبيرة مما يؤدي إلي القضاء علي أزمة نقص السماد وتشغيل مصانع السماد بكامل طاقاتها مما يعظم أرباحها ويعود بالنفع علي العاملين فيها.
كشف حنفي عن عزم الوزارة الانتهاء من تطبيق منظومة بيع الخبز المدعم عن طريق بطاقات التموين الذكية في كافة المحافظات وذلك بعد تطبيقها حالياً في 15 محافظة وتوفير الخبز بكميات كبيرة وبجودة عالية وبدون طوابير مع استمرار صرف فارق نقاط الخبز واستبدالها بسلع غذائية مجانية والتي بلغت قيمتها 384 مليون جنيه منذ تطبيق منظومة الخبز.
أوضح أنه سيتم زيادة عدد السلع التموينية المتاحة أمام المواطنين خلال عام 2015 إلي أكثر من 100 سلعة ليحصلوا علي ما يناسب أذواقهم واستهلاكهم بقيمة الدعم المخصص لهم علي بطاقات التموين وايضا سيتم الانتهاء من تطوير كافة المجمعات الاستهلاكية وتوفير كل السلع بها بجودة عالية وبأسعار مدعمة تناسب كافة دخول الأسر المصرية. وأنه سيتم تطوير كافة الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وهم حوالي 43 شركة من حيث جودة إنتاجها للمنافسة بقوة في السوق المصري والتصدير للخارج وطرح أراضي المطور التجاري علي المستثمرين من خلال جهاز تنمية التجارة الداخلية لإنشاء سلاسل تجارية ومناطق لوجيستية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى