وزارات ونقابات

وزيرة التخطيط تبحث خطة الإصلاح الحكومي مع دارسي منحة «يوسف جميل»

التقت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، الدكتورة هالة السعيد، اليوم الأربعاء بـ 19 من الحاصلين على منحة يوسف جميل في مجال الإدارة العامة وذلك بمقر الوزارة.

 

وبحثت “السعيد” مع الدارسين خطة الحكومة للإصلاح الإداري وأهمية تطوير مهارات القيادات الحكومية بما بنعكس ايجابيًا على الخدمات العامة وتحسين حياة المواطنين، إلى جانب استراتيجية التنمية المستدامة 2030.

 

أشارت الوزيرة إلى إن مجال دراسات الطلاب في الإدارة العامة يمثل احتياجاً للدولة في المرحلة القادمة لتنفيذ رؤية مصر المستقبلية 2030.

 

وأكدت أن الحكومة تعمل على تحقيق أهداف هذه الرؤية مرحلياً من خلال برامج التدريب الفعال والمستمر للقيادات الحكومية، وأيضاَ من خلال استحداث إدارات جديدة تتناسب والهياكل الإدارية المقترحة للمؤسسات الحكومية والوزارات.

 

أشارت “السعيد” إلى أن تطوير وميكنة الخدمات الحكومية، بجانب استكمال منظومة البيانات القومية هي محاور مهمة تنفذها الوزارة لرفع كفاءة الجهاز الإداري في تقديم الخدمات الحكومية وتحقيق الشفافية في الادارة العامة.

 

وشددت الوزيرة على أهمية دور الجامعات الحكومية والخاصة في توفير منح دراسية للطلاب باعتباهها مؤسسات تنموية تؤدي دوراً خدمياً للمجتمع الذي تعمل فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى