اعداد محاسب

معلومات عن طبيعة عمل المحاسب – المتطلبات وأهم المسؤوليات والمهام

معلومات عن طبيعة عمل المحاسب – المتطلبات وأهم المسؤوليات والمهام

داخل الشركة ، يمتلك المحاسب دور في جمع المعلومات الكمية ولكن أيضًا في دراسة هذه الأرقام وتحليلها. يقوم المحاسب بجمع وتحليل ومراقبة مصروفات الشركة أو دخلها أو استثماراتها. يقوم بنسخ هذه التدفقات في شكل أرقام في حسابات مختلفة من مخطط الحسابات. يمكن أن تكون مهماته مختلفة جدًا اعتمادًا على المكان الذي يعمل فيه.

المحاسبون محترفون ينظمون ويفحصون ويحتفظون بالمستندات المالية والضريبية. تتطلب الأنواع المختلفة من وظائف المحاسبة مؤهلات ومهارات وشهادات مختلفة. إذا كنت ترغب في متابعة هذه المهنة ، فيجب أن تفهم أدوارهم ومسؤولياتهم من أجل تحديد الشهادة المحاسبية التي يجب إكمالها. في هذه المقالة ، سوف نكتشف أدوار ومسؤوليات المحاسب ، وسندرج الأنواع المختلفة للمحاسبين ونستكشف المهارات والمؤهلات التي تحتاجها لتصبح واحدًا.
من هو المحاسب ؟

المحاسب هو ترس أساسي في أي نوع من الأعمال التجارية أو النشاط الليبرالي. مسؤول عن حفظ الحسابات ، يقوم بجمع البيانات المحاسبية والتحقق منها ، وتحديد عمليات الإغلاق والوثائق التنظيمية. تختلف طبيعة وتنظيم عمل المحاسب بشكل كبير حسب حجم الشركة وبالتالي تقسيم المهام.

في الأعمال التجارية الصغيرة أو الصغيرة جدًا ، يكون المحاسب متعدد الاستخدامات. غالبًا ما يكون مرتبطًا بمدير الأعمال ، فهو يراقب كل شيء. يقوم بتسجيل العمليات المحاسبية ، وإعداد الميزانية العمومية السنوية وحساب الأرباح والخسائر للشركة ، وتحديد كشوف المرتبات والإقرارات الضريبية والاجتماعية.

كما يقوم الجيش ، ولا سيما الجيش ، بتجنيد محاسبين (صفة ضابط صف) لإدارة الميزانيات والتمويل والعقود العامة داخل الأفواج أو هيئة الأركان أو الإدارة. كجنود ، قد يُطلب من المحاسبين الذهاب في عمليات خارجية لضمان مراقبة الميزانية في الموقع (جمع سلف رواتب الموظفين ، أوامر محددة ، إلخ).

في شركة محاسبة ، يكون المحاسب على اتصال بالشركات العميلة التي عهدت للشركة بكل أو جزء من حساباتها. تحت مسؤولية المحاسب القانوني ، يتكفل بالرقابة الاجتماعية والمحاسبية والضريبية. في الشركات الكبيرة ، قد يكون للمحاسبين تخصص.

سواء كانت متعددة الاالاختصاصات ستخدامات أو متخصص ، فإن الدقة والطريقة هي الصفات الأساسية لممارسة هذه المهنة. إذ احتل عمل الكمبيوتر مكانًا مهمًا ، فإن الوظيفة تتطلب أيضًا اتصالًا متكررًا (مع الأقسام التجارية أو الشرائية في الشركة ، أو مع العميل في شركة محاسبة ، وما إلى ذلك).
طبيعة طبيعة عمل المحاسب

المحاسب مسؤول عن المحاسبة والفواتير وبالتالي الأموال التي تدخل وتخرج من الحسابات: دور أساسي في الشركة ، الأمر الذي يتطلب إحساسًا بالصرامة والتنظيم!

ستتنوع مهامه بشكل أو بآخر اعتمادًا على حجم الهيكل الذي يعمل فيه:

الشركات الصغيرة والمتوسطة: المحاسب هو أكثر من اختصاصي يتطرق إلى كل شيء ، من التحكم في العمليات المصرفية إلى إدارة قسائم الرواتب ، من الإعلان عن مساهمات الضمان الاجتماعي إلى إعداد الميزانيات العمومية ، إلخ.
الشركات الأكبر حجمًا: يساعد المحاسب محاسبًا قانونيًا ، ويفضل أن يكون له دور متخصص في مجال محدد للغاية ، مثل كشوف المرتبات والحسابات المستحقة القبض وما إلى ذلك.

شركات المحاسبة والشركات والخدمات العامة: المحاسبون مطلوبون في كل مكان وطوال الوقت لضمان السلامة المالية للهيكل والامتثال المناسب للقواعد الضريبية.
بعض أنواع مهنة المحاسبة

فيما يلي الأنواع الخمسة الأكثر شيوعًا للوظائف التي سيتابعها المحاسبون المستقبليون. لكن هذه ليست قائمة شاملة ، فالاحتمالات شاسعة!

المحاسب الوحيد:

كما هو موضح أعلاه ، هذا هو الملف الشخصي الذي غالبًا ما يوجد في الشركات الصغيرة، وأحيانًا حتى في الشركات الصغيرة والمتوسطة. المحاسب الفردي هو صاحب كل الصفقات: الميزانيات العمومية ، بيان الدخل ، حساب الضرائب ، إقرار ضريبة القيمة المضافة ، إدارة الرواتب ، إلخ. إنه الأب الروحي للشركات الصغيرة! إنه اختصاصي ، على عكس الفئات التالية.

محاسب المورد:

تحت رعاية محاسب قانوني ، يكرس نفسه لشراء المنتجات أو الخدمات من موردي الشركة. يقوم بدفع الفواتير وتقارير النفقات ، وهو مسؤول عن تسوية النزاعات المحتملة مع الموردين.

الذمم المدينة:

هو المسؤول عن الفواتير المتعلقة ببيع المنتجات أو الخدمات لعملاء الشركة. لذلك فهو يدير تحصيل المدفوعات من العملاء ويفترض أن يتابع معهم في حالة التأخير وتسوية أي نزاعات قد تنشأ معهم.

مساعد محاسبة:

هذا منصب قريب من محاسب العميل ولكن في إطار شركة وليس شركة. وهو مسؤول عن المحاسبة والضرائب والمتابعة القانونية في كثير من الأحيان للعملاء الخارجيين ، حيث يقوم بإجراء دراسات الجدوى ، وإعداد الملفات لطلب الأموال من البنوك أو المستثمرين ، وما إلى ذلك.

أخصائي التعافي:

هو الخبير في المعاملات الصعبة. يبحث عن الفواتير غير المسددة ، ويذكر العملاء المتأخرين ويتولى التقاضي في حالة رفض العميل الدفع. لذلك فهو على اتصال دائم بالعملاء ودائني الشركة ومحصلي الديون . إنه موجود لتحصيل ما هو مستحق للشركة.

هذه مجرد نظرة عامة على الاحتمالات المتاحة للمحاسبين المدربين. مدقق مساهمات ، مراقب إداري ، مدقق حسابات: مجال الاحتمالات شاسع!
ما هو راتب المحاسب ؟

راتب المحاسب الإجمالي ما بين 1600 دولار و 4000 دولار شهريًا. تتيح هذه المكافأة الحصول على أجر يتراوح بين 1250 و 3500 دولار صافيًا شهريًا. سيكون سعر الساعة بعد ذلك بين إجمالي 10.50 دولار و 22 دولار. عندما يبدأ حياته المهنية ، يمكن للمحاسب المطالبة براتب يعادل الراتب القومي الوطني. عندها سيصل إجمالي أجره السنوي إلى حوالي 19000 دولار سنويًا.

يجب أن تكون هذه البيانات مؤهلة ، لأن تقديرًا خاصًا لملف تعريف المبتدئين يمكن أن يؤدي إلى اقتراح مكافأة أعلى. من بين العوامل التي قد تؤثر على الاقتراح المقدم في وقت التوظيف ، يمكن أن تجعل جودة التدريب أو التدريب الداخلي الذي يتم إجراؤه في شركة أو مهمة معينة من الممكن زيادة هذا المبلغ.

في نهاية مسيرته المهنية ، سيتمكن المحاسب من المطالبة براتب يزيد عن 45،000 دولار إجماليًا سنويًا. سيسمح له ذلك بتلقي صافي أجر سنوي يزيد عن 30 ألف دولار. عند دراسة أجر المحاسب ، من الضروري التساؤل عن مكان ممارسة الوظائف.

يحصل المحاسبون العاملون في شركة كبيرة بشكل عام على أجور أفضل من المحاسبين في الشركات الصغيرة. قد تمنح الشركات الكبيرة أيضًا الحق في مشاركة الأرباح أو مكافآت المشاركة.

أخيرًا ، أصبح الوضع الجغرافي مؤثرًا للغاية ، حيث سيكون المحاسبون في المتوسط ​​10 إلى 20 ٪ أفضل رواتبًا في منطقة باريس مقارنة بأي مكان آخر في الإقليم.
ما هي مهام ومسؤوليات المحاسب ؟

المحاسبون مسؤولون عن إدارة وتقييم مجموعة متنوعة من المعلومات المالية. ستعتمد الواجبات والأدوار والمسؤوليات المحددة التي قد يؤديها المحاسب على الصناعة التي يعمل فيها ، وحجم شركتك ونوع المحاسبة التي يؤديها. فيما يلي بعض الواجبات والأدوار والمسؤوليات الأكثر شيوعًا للمحاسب:

إدارة الإقرارات الضريبية
إعداد المستندات المالية مثل بيانات الدخل والميزانية العمومية
العمل مع المراجعين داخل وخارج الشركة لضمان الامتثال القانوني
تأكد من أن جميع عمليات مسك الدفاتر دقيقة وتلتزم بقانون الولاية والقانون الفيدرالي
إنشاء الميزانيات أو تقديم المشورة بشأن إنشاء الميزانيات
تخزين وإدارة البيانات المالية بشكل صحيح
مراجعة مسك الدفاتر بانتظام للتأكد من دقتها
مراجعة وتحديث العمليات والإجراءات المحاسبية حسب الحاجة
قدم توصيات مالية
إدارة أو العمل في فريق محاسبة
الحفاظ على سرية وأمان تخزين المعلومات المالية الهامة
إنشاء توقعات مالية
التواصل مع العملاء وأصحاب المصلحة الداخليين

ما هي مهارات المحاسب ؟

من أجل تنفيذ المهام المختلفة التي تتخلل الحياة اليومية للمحاسب ، يجب أن يتمتع المحاسب بمهارات مهنية متنوعة ومستعرضة ، ولكن أيضًا يعمل على بعض الصفات الأخلاقية.
إتقان برامج التشغيل الآلي للمكاتب والمحاسبة

يقوم المحاسب بأداء معظم مهامه على الكمبيوتر. لتحقيق ذلك ، من الضروري أن يكون لديه معرفة قوية بأدوات الكمبيوتر المختلفة المتاحة له.

نظرًا للتطور المستمر للتقنيات الجديدة ، قد يكون من المثير للاهتمام متابعة دورة تدريبية من أجل الحصول على السرعة. وبالتالي سيكون قادرًا على اكتشاف وظائف جديدة ، تكون مفيدة أحيانًا لتحسين عمليات عمله.

وبالمثل ، كمحاسب ، من الضروري إتقان البرامج الخاصة بهذا النشاط. يمكن أن تختلف بشكل كبير من شركة إلى أخرى ، لذلك يجب أن يكون المحاسب مرنًا.
معرفة المعايير القانونية والضريبية والمحاسبية

المحاسب مسؤول عن البيانات الحساسة في المجالات القانونية والضريبية والمالية. لكي يكون في وضع جيد مع العديد من القوانين السارية في فرنسا ، من الضروري أن يعرف المعايير التي تنطبق على نشاطه.

وبالتالي ، يجب أن يكون لدى المحاسب معرفة قوية بقانون العمل وقانون الشركات ، ولكن أيضًا بقانون المشتريات العامة. أخيرًا ، للإعلان بشكل صحيح عن الضرائب والرسوم الاجتماعية ، يجب عليه فهم المداخل والمخارج. هذا يعني أنه يجب أن يكون مهتمًا بهيكل الشركة ومكانتها ، ولكن أيضًا بالموظفين الذين يؤلفونها وخصوصيات كل عضو.
أن يكون لديك رؤية واضحة لاستراتيجية الشركة وأهدافها

تهدف التقارير الموجزة المختلفة التي يطلب من المحاسب كتابتها إلى مساعدة مدير الشركة على اتخاذ القرارات الصحيحة لتطويرها.

لذلك من المهم أن يكون لدى المحاسب فكرة واضحة عن الأهداف التي يجب على الشركة تحقيقها. سيسمح له ذلك باقتراح التعديلات والحلول المناسبة ، والتي لها مصلحة حقيقية في استدامة الشركة.

بالإضافة إلى الأهداف ، يجب أن يكون المحاسب مهتمًا أيضًا بموظفي الشركة وعملائها. تضمن هذه الرؤية العالمية متابعة أكثر تخصيصًا.
لديك شعور بالتواصل

على الرغم من أن جزءًا كبيرًا من عمل المحاسب يتم بشكل مستقل على جهاز كمبيوتر ، إلا أنه مطلوب منه التعاون مع أعضاء آخرين من موظفي الشركة. لذلك يجب أن يكون قادرًا على التعبير عن أفكاره وتوصياته كتابيًا وشفهيًا.

وبالمثل ، في بعض الهياكل ، يكون المحاسب على اتصال مباشر مع العملاء والموردين. وبالتالي ، فإن القدرة على التواصل معهم بسهولة وفعالية هي أحد الأصول الرئيسية.

إذا كانت الشركة التي يعمل بها حاضرة على الساحة الدولية ، فقد يُطلب من المحاسب أن يجيد اللغة الإنجليزية أو لغة أجنبية أخرى بطلاقة. بعد ذلك يجب أن تكون معرفته تقنية ، حتى يتمكن من مشاركة ملخصاته مع المصطلحات الصحيحة.
إظهار التنظيم والقدرة على التكيف

تتطلب أوقات معينة من العام استثمارات شخصية أكثر من غيرها. عند إصدار كشوف الرواتب أو الميزانيات العمومية ، على سبيل المثال ، قد يُطلب من المحاسب إدارة عدة ملفات في نفس الوقت.

ليكون قادرًا على الوفاء بالمواعيد النهائية الممنوحة له ، مع الحفاظ على جودة العمل ، يجب أن يكون المحاسب قادرًا على تنظيم نفسه والتكيف مع كل حالة.

الاعتماد على النفس

كما ذكر أعلاه ، فإن المحاسب ملزم بانتظام بالعمل بمفرده أمام جهاز الكمبيوتر الخاص به. إذا كان يجب تنظيمه للوفاء بالمواعيد النهائية ، فمن الضروري أيضًا أن يكون مستقلاً.

في الواقع ، في بعض الهياكل حيث يكون تحت مسؤولية المحاسبين القانونيين ، فإنه يستجيب للطلبات المقدمة إليه. ومع ذلك ، في الشركات الأخرى ، يكون المحاسب هو نفسه رئيس قسمه. يجب عليه بعد ذلك اتخاذ قرارات لصالح الشركة و / أو عملائها.
اعرف كيف تحافظ على هدوئك

أثناء الميزانيات المحاسبية أو إغلاق الحسابات ، قد يشعر المحاسب بضغط معين ويتعين عليه التعامل مع ضغوط شديدة. هذه فترات محورية في حياة الشركة ، والتي تتطلب الكثير من التركيز ووتيرة عمل محمومة.

إن معرفة كيفية إدارة التوتر والحفاظ على هدوئك صفتان أساسيتان لتكون محاسبًا جيدًا.

أنت الآن تعرف المهارات الفنية والأخلاقية التي يسعى إليها المحاسب.

إذا كنت ترغب في بدء مهنة في هذا المجال من النشاط ، فمن المستحسن بشدة أن تعمل عليها بانتظام. سيسمح لك ذلك بالتميز عن المرشحين الآخرين في مقابلات العمل المستقبلية.

إذا كنت تعمل بالفعل كمحاسب ، فيمكن أن يساعدك هذا الدليل على تحسين وتقديم عمل أفضل لعملائك.
كيف تصبح محاسب

تتطلب معظم المناصب المحاسبية درجة البكالوريوس على الأقل بالإضافة إلى الشهادات والالتزام بالتعليم المستمر.

فيما يلي الخطوات التي من المحتمل أن تحتاج إلى اتخاذها لتصبح محاسبًا:

الحصول على درجة البكالوريوس
اختر التخصص
احصل على تدريب داخلي أو منصب مبتدئ
حدد ما إذا كنت ستصبح محاسبًا أم محاسبًا قانونيًا
اجتياز جميع الاختبارات المطلوبة
النظر في متابعة التعليم المستمر

أهم الخطوات لكي تصبح محاسب
الحصول على درجة البكالوريوس

ي حين أن جميع الوظائف المحاسبية لا تتطلب درجة البكالوريوس ، إلا أن الكثير منها يتطلب ذلك. حتى لو كانت وظيفة محاسب معينة لا تتطلب تعليمًا عاليًا ، فإن الحصول على درجة البكالوريوس يمكن أن يجعلك أكثر عرضة للتميز بين المنافسين وربما يزيد من راتبك السنوي. تشمل الدرجات الشائعة التي يتابعها المحاسبون المحاسبة والتمويل والتدقيق.
الحصول على تدريب أو منصب على مستوى المبتدئين

الحصول على أكبر قدر ممكن من الخبرة قبل وبعد التخرج يمكن أن يعزز سيرتك الذاتية بشكل كبير ويزيد من فرصك في الحصول على وظيفة محاسبية.
اختر التخصص الذي يناسبك

يعمل معظم المحاسبين في مجال محاسبة معين. على سبيل المثال ، قد تختار العمل في محاسبة الشركات أو المحاسبة العامة ، أو يمكنك اختيار تخصص فرعي مثل الضرائب أو التدقيق. من المحتمل أن يكون تخصصك مرتبطًا بالدرجة التي حصلت عليها ولكن يمكن أيضًا أن يعتمد على تفضيلاتك ومهاراتك.
تحديد ما إذا كنت ستصبح محاسبًا أم محاسبًا قانونيًا

سيمنحك تحديد المسار الوظيفي الذي ستتبعه فهماً أفضل لما سيُطلب منك لممارسته بنشاط في تخصصك. عادة ما يعمل المحاسبون داخل منظمة كجزء من الموظفين ولا يحتاجون دائمًا إلى شهادات أو ترخيص. مطلوب CPA أن يكون لها العديد من المتطلبات لممارسة المحاسبة. تتضمن هذه المتطلبات درجة البكالوريوس أو الماجستير ، واجتياز امتحان CPA والعمل بموجب CPA المرخص لمدة 1800 ساعة.
اجتياز جميع الاختبارات المطلوبة

كما هو مذكور أعلاه ، إذا اخترت ممارسة مهنة بصفتك محاسب قانوني معتمد ، فستحتاج إلى اجتياز اختبار CPA للممارسة. هناك أربعة أجزاء من امتحان CPA: التنظيم والمحاسبة المالية وإعداد التقارير وبيئة الأعمال والمفاهيم والتدقيق والتصديق. يتم تقديم هذا الاختبار خلال الشهرين الأولين من كل ربع سنة ويكتمل عادةً على مدار عدة أيام.
النظر في متابعة التعليم المستمر

لا ينهي العديد من المحاسبين الناجحين تعليمهم بعد حصولهم على شهاداتهم والشهادات اللازمة. تعد المشاركة في التعليم المستمر مفتاحًا لكونك أنجح محاسب ممكن ومواكبة اتجاهات المحاسبة. هناك العديد من الفرص للمحاسبين لمواصلة تعليمهم ، بما في ذلك الشهادات الإضافية ودرجات الماجستير.
ما هي أنواع مهن المحاسبة ؟
ما هي أنواع المحاسبين ؟

المدققين

تحتاج جميع الشركات إلى التأكد من أن سجلاتها المحاسبية دقيقة ودقيقة ، وهذه هي الوظيفة الأولى لمدقق الحسابات. يمكن تعيين المدققين من شركة خاصة أو من داخل المنظمة ، وفي هذه الحالة يطلق عليهم المدققون الداخليون. يتأكد المدققون من كفاءة سجلات الشركات ، والتي تشمل التأكد من أنهم يدفعون ضرائبهم بشكل صحيح وفي الوقت المحدد.

إنهم يعملون مع عملاء من الشركات والأفراد والمرافق الحكومية والمنظمات غير الربحية ، من بين آخرين. يقومون بمراجعة جميع التقارير والسجلات باستخدام مشط دقيق الأسنان ، ويقومون بتحليل جميع أنواع المستندات المالية والتحقق منها وإعدادها للتأكد من أن نشاطًا تجاريًا معينًا لا يواجه مشكلة مع مصلحة الضرائب الأمريكية.

باختصار ، المدققون موجودون للتأكد من أن سجلاتك المحاسبية دقيقة وقانونية. يقومون بفحص دفاتر الشركة ، ويفحصون بدقة جميع بياناتها المالية ، ويقيمون عملياتها ، وينظمون سجلاتها المالية. عادة ما يقدم المدقق توصيات للتحسين عند الضرورة ، وفي الواقع ، يتخصص الكثير منهم في صناعة أو نوع عمل معين ، مما يجعلهم خبراء حقيقيين في مجالهم.
مستشارو المحاسبة

مستشارو المحاسبة خبراء في جميع جوانب الأعمال التجارية لأنهم موجودون لتقديم المشورة والمساعدة لك بشأن أي شيء متعلق بالمحاسبة يمكن أن يساعدك على تنمية عملك. يمكنهم إعداد التقارير المالية وتحليل وتفسير جميع أنواع البيانات المالية وإدارة مؤسستك من الداخل ومساعدتك في جميع القوانين والمتطلبات القانونية والتنظيمية.

يتضمن ذلك إعداد المستندات الضريبية ، وتقديم التوصيات بشأن القرارات الضريبية ، والتأكد من الحفاظ على جميع المستندات والتقارير بشكل صحيح حتى لا تتورط في مشاكل مع القانون. من المساعدة الضريبية إلى عمليات التدقيق التي يتم صيانتها جيدًا وغير ذلك الكثير ، يمكن للمستشار الجيد أن يساعد عملك أكثر مما تعتقد. إذا كنت بحاجة إلى أي نوع من المساعدة المحاسبية لعملك ، فإن مستشاري المحاسبة موجودون للمساعدة.
محاسبو التكلفة

مع وجود أي عمل تجاري ، حتى المنظمات غير الربحية ، فإن كبح التكاليف أمر بالغ الأهمية. بعد كل شيء ، لا يريد أي عمل أن ينفد المال ويضطر إلى إغلاق منشآته. عندما تقوم بمراجعة كل تكلفة تتكبدها ، من المفيد أن تحصل على مساعدة من محاسب تكاليف محترف لأن هذا الشخص يتفحص كل التفاصيل الخاصة بكل مصروف لديك في كتبك للتأكد من عدم خروجها عن السيطرة. . حتى المنظمات غير الربحية تحتاج إلى مراقبة أرباحها النهائية ، ويتفقد محاسب التكلفة كل شيء بالتفصيل حتى تعرف دائمًا مكانتك المالية.

يقوم محاسبو التكلفة بإجراء تحليلات الربحية وإعداد الميزانية ، ويقومون بتوثيق التكاليف المرتبطة بالشحن والتكاليف الإدارية والعمالة والمواد والإنتاج وغير ذلك الكثير. إنهم يجمعون هذه المعلومات ويتواصلون مع المديرين والمشرفين في شركتك من أجل تقديم صورة عن أين تذهب تكاليفك.

كما يقدمون أيضًا توصيات لخفض التكاليف الخاصة بك حتى يمكن تشغيل عملك بشكل أكثر ربحية. بغض النظر عن نوع العمل الذي لديك ، يعد هذا إنجازًا مهمًا ، وهو عمل يتخصص فيه محاسبو التكلفة المحترفون.
محاسبون ائتمانيون

إذا كنت مسؤولاً عن حسابات أو شؤون مالية تعود بالنفع على شخص آخر ، فهذه مسؤولية محاسبية ائتمانية. يمكن تقسيم المسمى الوظيفي إلى عدة فئات ، بما في ذلك محاسبة العقارات ، والحراسة القضائية ، ومحاسبة الثقة.

تشمل مسؤوليات الوظيفة كمحاسب ائتماني إظهار المكاسب والخسائر بوضوح ، وتوضيح جميع الحسابات بطريقة موجزة ، وتلخيص محتواها والغرض منها ، والتوثيق الكامل والشامل لكل معاملة ، وتفاصيل كل من القيم الحالية والقيم الدفترية ، والتأكد من جميع الأطراف المعنية على علم بجميع المعاملات التي قد تؤثر على إدارة الحسابات.

كما هو الحال مع معظم أنواع المحاسبة الأخرى ، تتطلب المحاسبة الائتمانية دقة ودقة خبراء ، لأنه ليس من غير المألوف أن تكون هذه السجلات تحت رقابة المحاكم أو حتى مصلحة الضرائب الأمريكية. بمعنى آخر ، يجب أن يكون كل شيء دقيقًا ، وبترتيب مثالي 100٪ من الوقت.
المستشارين الماليين

يقوم المستشارون الماليون بأكثر من مجرد مساعدة الناس على الاستعداد للتقاعد. يقدمون مشورة الخبراء بشأن الاستثمارات ومهام التخطيط المالي المختلفة للشركات والأفراد وحتى الكيانات الحكومية. إنهم لا يساعدون الناس على الادخار من أجل المستقبل فحسب ، بل يساعدونهم على العيش بشكل أفضل في الوقت الحاضر. يقدم المستشارون الماليون المشورة بشأن الأسهم والسندات ، وخطط 401K ، و IRAs ، وخطط الادخار المتخصصة للكلية والاحتياجات الأخرى ، وحتى أموالك الشخصية وميزانيتك.

في الواقع ، عندما يتعلق الأمر بصحتك المالية العامة ، يوجد مستشار مالي جيد للمساعدة في كل جانب من جوانبها ، والرسوم التي يفرضونها أكثر من معقولة. لتكون ناجحًا في شؤونك المالية ، يوصى بمقابلة مستشارك المالي بانتظام ، مرة واحدة على الأقل في السنة ، حتى تتمكن من البقاء على دراية بالشكل الذي تبدو عليه أموالك في أي وقت.

قد يكون التخطيط لمستقبلك المالي بمفردك أمرًا صعبًا للغاية ، لكن المخطط المالي المحترف يجعل المهمة أسهل كثيرًا. يساعدك هؤلاء الأشخاص على البقاء على المسار الصحيح بحيث يسهل تحقيق أهدافك المالية ، وإذا كان هناك وقت لا تبدو فيه أموالك جيدة كما تعتقد ، يمكن أن يساعدك مخططك المالي في تغيير أهدافك بحيث في النهاية ، ستكون ناجحًا ومريحًا لبقية حياتك.
محاسبون شرعيون

محاسبو الطب الشرعي يشبهون المحققين إلى حد كبير ، وهدفهم الأول هو اكتشاف الاحتيال في السجلات المحاسبية. يستخدمون مهارات التحقيق والتدقيق والمحاسبة الأساسية لمساعدة أنظمة المحاكم في مختلف الإجراءات الجنائية والمدنية.

يُطلق عليهم أيضًا المدققون الاستقصائيون أو المدققون الشرعيون ، وعادة ما يحققون في جرائم ذوي الياقات البيضاء مثل الاختلاس والاحتيال في الأوراق المالية والإفلاس. يمكنهم أيضًا التحقيق في الاحتيال المباشر ، والإغفالات ، وأنواع مختلفة من الأخطاء ، سواء كانت متعمدة أو غير مقصودة.

يقوم المحاسبون الشرعيون بتحليل جميع أنواع البيانات المالية للتأكد من أن كل شيء متوافق مع القوانين والمعايير التي وضعتها الحكومة والجهات الأخرى. إذا كنت مهتمًا بأن تكون محاسبًا في الطب الشرعي ، فهذا يساعدك إذا كنت تحب الأرقام ، ولديك فضول طبيعي واهتمام بتقنيات التحقيق ، وأنت مهتم بالتفاصيل. غالبًا ما يتم استدعاء المحاسبين الشرعيين كشهود خبراء في إجراءات المحكمة المختلفة ، لذلك يجب أن يكون عملهم دائمًا دقيقًا بنسبة 100٪ في جميع الأوقات.
محاسبون حكوميون

نظرًا لوجود العديد من أشكال الحكومة ، هناك أيضًا العديد من أنواع المحاسبة الحكومية. وتشمل هذه المناطق ، والمدينة ، والمقاطعة ، والولاية ، وبالطبع محاسبو الحكومة الفيدرالية.

مثل معظم الشركات والمؤسسات الأخرى ، تقوم الحكومات بتعيين محاسبين لتتبع أموالهم. في هذه الحالات ، تكون هذه المهمة أكثر أهمية مما هي عليه في أنواع أخرى من الأعمال لأن الحكومات تتعامل مع الأموال التي تأتي من الجمهور ، مما يعني أن تتبع تلك الأموال أمر مهم بشكل خاص.

تتمثل المهمة الرئيسية للمحاسب الحكومي المحترف في التأكد من إنفاق أموال دافعي الضرائب التي حصلوا عليها بشق الأنفس بحكمة. ومع ذلك ، فهم يساعدون أيضًا الوكالات المختلفة في التخطيط للسنة المالية الخاصة بهم بحيث يتم تحقيق الأهداف لمساعدتهم على تحقيق أهدافهم المالية ، والتي غالبًا ما تحددها الحكومة.

يمكن للمحاسبين الحكوميين أيضًا تدقيق الشركات الخاصة والأفراد ، ويتم توظيف بعضهم من قبل وكالات حكومية مثل دائرة الإيرادات الداخلية ، أو مصلحة الضرائب.
محاسبو الاستثمار

غالبًا ما يتم تعيينهم من قبل شركات إدارة الأصول أو الوساطة ، ويتخصص محاسبو الاستثمار في مجموعة متنوعة من الأدوات الاستثمارية ، بما في ذلك الأسهم والسندات والعملات وصناديق الاستثمار المتداولة والمعادن الثمينة وغيرها الكثير. إن مجالات الاستثمار والتمويل سريعة الخطى ، ويحتاج محاسبو الاستثمار أيضًا إلى مواكبة كل نوع من أنواع الاستثمار وجميع القواعد واللوائح الحالية.

هدفهم الرئيسي هو الحفاظ على استثمارات عملائهم مع التأكد أيضًا من أنهم يولون اهتمامًا وثيقًا للوائح الدولة المختلفة التي يجب عليهم الالتزام بها. مثل العديد من مجالات المحاسبة الأخرى ، تتطلب هذه الوظيفة أكثر من مجرد درجة البكالوريوس ويجب أن تتضمن تدريبًا وشهادة متقدمة.
محاسبو الإدارة

من أجل اتخاذ قرارات مالية وإدارية سليمة ، يحتاج قادة الشركة أو المؤسسة إلى معرفة الصورة المالية الحالية لشركتهم حتى يتمكنوا من تحديد ما يجب القيام به بعد ذلك. تؤثر هذه المعرفة بشكل مباشر على قدراتهم الاستراتيجية في اتخاذ القرارات ، ولهذا السبب غالبًا ما يقومون بتعيين محاسبين إداريين. يتأكد هؤلاء المحاسبون من المعلومات المهمة التي تساعد القادة على اتخاذ قرارات مالية سليمة تؤثر دائمًا على مستقبل الشركة.

تشمل مهام المحاسبين الإداريين الميزنة والتخطيط ، وتحليلات الربحية ، وإعداد التقارير المالية الخارجية ، وإدارة المخاطر ، من بين أمور أخرى. من أجل القيام بهذه المهمة بشكل جيد ، فأنت بحاجة إلى مهارات محاسبية فنية للغاية ، فضلاً عن مهارات تنظيمية رائعة. هذا الأخير ضروري حتى تتمكن من تنظيم وتقديم نتائجك بطريقة يمكن لقادة المنظمة فهمها ، وهو أمر ضروري إذا كانوا يريدون المضي قدمًا من هناك.
محاسب المشروع

يعمل محاسبو المشروع على أساس كل مشروع على حدة. أيا كان المشروع ، فإن هؤلاء المحاسبين يشرفون على أي شيء يمكن أن يؤثر على التكلفة الإجمالية للمشروع. يتضمن ذلك جمع الفواتير وإعدادها ، والموافقة على جميع النفقات الصغيرة والكبيرة ، والحفاظ على الميزانيات وتخطيطها ، والتأكد من الوفاء بجميع المواعيد النهائية ، والتحقق من جميع ساعات الموظفين القابلة للفوترة.

يمكن لهؤلاء المحاسبين العمل في مشاريع تشمل كل شيء من إنشاء منشأة جديدة تمامًا إلى إطلاق منتج جديد. عادة ما يعملون مع مديري المشروع والمديرين الآخرين في جميع أنحاء المشروع بأكمله ، مما يعني أن مهارات التعامل مع الآخرين والتواصل أمر لا بد منه.
محاسب عمومي

المحاسب العام هم محاسب من المستوى الأعلى ويعملون في الغالب في ممارسة خاصة أو في شركة محاسبة. تشمل مهامهم التخطيط الضريبي والمالي وخدمات التدقيق والاستشارات والمشورة فيما يتعلق بالمزايا والتعويضات. الشرط الرئيسي للعمل في هذا المجال هو شهادة المحاسب العام المعتمد (CPA). هذا يعني اجتياز امتحان المحاسب العام المعتمد الموحد ، وهو أمر لا بد منه لهذا النوع من العمل.

يعتقد الكثير من الناس أن محاسبين القانونيين يساعدون الأشخاص فقط في دفع ضرائبهم ، لكنهم يفعلون أكثر من ذلك بكثير. إنهم مستشارون ومخططون ماليون وخبراء ماليون ، لذلك يمكن أن تشمل مهامهم كل شيء من الاستشارات الأساسية إلى خدمات التقاضي والتدقيق وحتى المحاسبة الجنائية. إنهم يقدمون خدمات عديدة لكل من الأفراد والشركات ، ويمكن لهذه الخدمات أن توفر لك المال الآن وتساعدك على الاستعداد لمستقبل مالي أفضل.
محاسبو الموظفين

محاسبو الموظفين هم العموميين في مجال المحاسبة. تحتاج كل شركة تقريبًا إلى محاسب موظفين واحد على الأقل ، ويمكن لهؤلاء المحترفين القيام بكل شيء بدءًا من إجراء تسويات الحسابات إلى الإشراف على الموظفين الكتابيين ، بالإضافة إلى الاحتفاظ بالحسابات العامة وأداء المهام الأساسية لإدارة النقد.

ما لم يكن عملك متخصصًا ، يمكن لمحاسب الموظفين الجيد عادةً التعامل مع وظائف المحاسبة الخاصة بك ، وهي وظيفة رائعة للأشخاص الذين تخرجوا من الكلية مباشرة لأنك تحصل على خبرة كبيرة في مجموعة متنوعة من وظائف المحاسبة.

إذا كنت تعمل في شركة صغيرة ، فقد يتم تكليفك بواجبات مسك الدفاتر الأساسية ، في حين أن الشركات الأكبر قد تتطلب المزيد من المهام الإشرافية. تختلف المهام الموكلة إليك اختلافًا كبيرًا من شركة إلى أخرى ، وإذا كنت مهتمًا بواجبات المحاسبة العامة التي تمكنك من اكتساب خبرة قيمة في العديد من المجالات المختلفة ، فإن اختيار منصب محاسب الموظفين يمكن أن يساعدك في القيام بذلك.
محاسب الضرائب

كما يوحي الاسم ، محاسبو الضرائب من ذوي الخبرة في مجال الضرائب. تسمح وزارة الخزانة الأمريكية للمهنيين الضريبيين بتمثيل دافعي الضرائب في المجالات التي تشمل عمليات التحصيل والتدقيق والاستئناف ، في الغالب من خلال مصلحة الضرائب.

وتشمل مهامهم استكمال الإقرارات الضريبية ، وفحص الدفاتر والسجلات المحاسبية ، وتحديد مقدار الضرائب المستحقة للحكومة ، والتأكد من دفع هذه الضرائب في الوقت المحدد. يحصل محاسبو الضرائب عمومًا على رواتب جيدة ، ومعرفتهم لا تقدر بثمن لأن قوانين الضرائب تميل إلى التغيير من سنة إلى أخرى ، مما يعني أن هناك ملايين الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة أحد هؤلاء المهنيين.
سؤال وجواب حول وظيفة المحاسب
ماذا يفعل المحاسب على وجه الخصوص؟

الوظيفة الأكثر شيوعًا للمحاسب هي إدارة حسابات العميل (شركة أو محترف أو فرد). يضمن المحاسب القانوني أن الوضع الضريبي والميزانية لموكله يتوافق مع اللوائح المعمول بها ، على سبيل المثال من خلال التحقق من مبلغ الضرائب المستحقة ، وإعداد المستندات اللازمة للوفاء بجميع الالتزامات المنصوص عليها في القانون.
يعد المحاسب القانوني البيانات المالية للعميل ، ويدير عمليات الضرائب والضمان الاجتماعي ، وكذلك العلاقات مع السلطات الضريبية. يقوم أيضًا بإعداد الإقرار الضريبي السنوي نيابة عن الشركات والأفراد ، وتقديمه إلى الإدارة المالية (مصلحة الضرائب).
ما هي واجبات ومهام المحاسب؟

يبدأ المحاسب بإجراء تدقيق محاسبي. على أساس هذا التدقيق للحسابات ، فإنه يقدم توصياته وربما يستأنف المحاسبة ، بشكل مؤقت أو إلى أجل غير مسمى.
بالإضافة إلى المراجعة والاستشارات ، تشمل واجبات المحاسب ما يلي:
+ اعداد الكشوف الشهرية للوضع المحاسبي للشركة
+ التسجيل اليومي للمعاملات المحاسبية
+ إدارة رواتب الموظفين
+ إعداد الإقرارات الضريبية والاجتماعية
+ معالجة الفواتير (العملاء أو الموردين)
+ تسجيل المعاملات المحاسبية في دفاتر المحاسبة
+ التحضير لاقفال الحسابات السنوية
+ المتابعة مع العملاء الذين لم يدفعوا فواتيرهم
ما هي طبيعة عمل المحاسب ؟

المحاسب مسؤول عن ضمان الصيانة المناسبة للحسابات والأموال نيابة عن العديد من العملاء أو شركته. لكن هذه المهنة لا تتكون فقط من الأرقام والحسابات: بل لها دور استشاري أيضًا. تختلف واجبات ومهام المحاسب بشكل كبير حسب بيئة العمل (شركة كبيرة ، شركة صغيرة ، مستقل ، إلخ).
ما هي مهارات المحاسب ؟

بفضل مهاراته ، يكون المحاسب القانوني قادرًا على تحديد الحلول الضريبية والضريبية الأنسب للحالة الخاصة للعميل ، ولا سيما من خلال محاولة تقليل الضريبة الضريبية من أجل حماية أصوله.

تشمل الواجبات الأخرى للمحاسب تقييم ومراجعة البيانات المالية للشركات والكيانات ، على غرار واجبات المدقق. يقوم المحاسب أيضًا بتصفية الشركات والشركات والأصول الفردية ، بصفته وصيًا في حالة الإفلاس: يقوم بجرد أصول الإفلاس ، ويصفى الأصول ، ويرضي الدائنين ، ويعد خطط التوزيع.

أخيرًا ، يمكن للمحاسب أيضًا أن يعمل كممثل في المحاكم الضريبية ، ويدافع عن عمل ومصالح موكله.
اين يعمل المحاسب؟

يعمل العديد من المحاسبين بصفة مستقلة ، في مكاتبهم الخاصة أو في مكتب مرتبط ، لكنهم قد يعملون أيضًا كموظفين في الشركات والمؤسسات الخاصة أو كموظفين في الإدارة العامة.
مكان العمل النموذجي هو المكتب ، حيث يمارس المحاسب أنشطته ويستقبل عملائه. في بعض الحالات ، يمكنه الذهاب إلى العميل بنفسه ، والقيام برحلات في نفس اليوم. يتبع العمل عمومًا ساعات العمل التقليدية ويميل إلى الزيادة في الحجم في المواعيد النهائية الضريبية ، وفي هذه الحالة قد يكون العمل الإضافي مطلوبًا.
كيف تصبح محاسب؟ التدريب والمتطلبات

لكي تصبح محاسبًا قانونيًا ، يجب أن تكون حاصلاً على درجة علمية في الاقتصاد: على سبيل المثال ، الاقتصاد والتجارة والتمويل والاقتصاد والعلوم التجارية. تسمح لك الدورة باكتساب مهارات في المحاسبة والمحاسبة والضرائب والقانون التجاري وقانون الضرائب وقانون العمل.

على الرغم من اختلاف اللوائح المعمول بها في البلدان المختلفة ، من أجل ممارسة مهنة المحاسب ، فإنه من الإلزامي عمومًا إكمال فترة التدريب المهني ، واجتياز امتحان للحصول على المؤهل الذي يسمح بممارسة المهنة والتسجيل في ترتيب مهني محدد (في إيطاليا ، التسجيل لدى نقابة المحاسبين القانونيين والمحاسبين).

أخيرًا ، من الضروري للمحاسبين مواكبة التطورات المهنية ، لأن الإطار التنظيمي الذي يجب عليهم الرجوع إليه لتنفيذ أنشطتهم يتغير باستمرار.
الفرص الوظيفية والمهن للمحاسبين

تبدأ مهنة المحاسب عادةً بفترة تدريب مهني ، يتم خلالها اختبار مهاراتهم المحاسبية وتعزيزها من خلال العمل جنبًا إلى جنب مع محترفين ذوي خبرة. الأنشطة الرئيسية المنوطة بالمحاسب المتدرب تتعلق بدعم المحاسب في إدارة الالتزامات الإدارية والمحاسبية ، ومن ثم الانتقال إلى مهام أكثر تعقيداً.

في نهاية فترة التدريب ، هناك نوعان من فرص العمل الرئيسية:

يمكن للمحاسب أن يعمل كشريك أو شريك في شركة محاسبة قائمة ، متخصصة في تقديم المشورة الضريبية لأطراف ثالثة – مع احتمال فتح شركة لاحقًا يدير فيها محفظته الخاصة من العملاء بشكل مستقل.

يمكنه أيضًا الانضمام إلى قسم المحاسبة في الشركة ، بدءًا من كاتب المحاسبة والتقدم ليصبح مسؤول المحاسبة الرئيسي.

مهنة المحاسبة مناسبة لأشخاص محددين للغاية ، ممن يهتمون بالمحاسبة والقانون التجاري والتشريعات الضريبية. إنها وظيفة مكتبية ، تتناوب بين الأوقات الأكثر تطلبًا والمرهقة (مثل المواعيد النهائية للضرائب) والأوقات التي يكون فيها عبء العمل أخف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى