اعداد محاسب

معلومات عن كيفية الحصول على شهادة محاسب قانوني. الحصول على شهادة cpa

معلومات عن كيفية الحصول على شهادة محاسب قانوني. الحصول على شهادة cpa

شهادة المحاسب القانوني المعتمد هو تسمية تُمنح لمحترف في مجال المحاسبة حصل على شهادة من هيئة قانونية بأنه مؤهل لرعاية الأمور المتعلقة بالمحاسبة والضرائب الخاصة بمؤسسة تجارية. في ما يلي ستتعرف على كيفية الحصول على شهادة محاسب قانوني cpa.

تشمل مهام المحاسب القانوني تقديم الإقرارات الضريبية، ومراجعة البيانات المالية والممارسات التجارية، وتسجيل منظمة الأعمال لدى الحكومة، والاحتفاظ بسجلات الاستثمارات، وإعداد ومراجعة التقارير والوثائق المالية، وما إلى ذلك.

قبل أن نتعرف على كيفية الحصول على شهادة محاسب قانوني، دعنا أولا نتعرف على مهنة المحاسب القانوني.
ما هي مهنة المحاسب القانوني؟

المحاسبون القانونيون أشخاص أو خبراء في القوانين واللوائح التي تحكم الأعمال التجارية في مختلف البلدان حول العالم. مع تزايد تأثير الشركات الدولية ، فإنها ستحتاج إلى محاسبين مدربين تدريباً عالياً لتتبع نفقاتهم وإيراداتهم.

يمكن أن تختلف قوانين الضرائب ولوائح العمل اختلافًا كبيرًا بين البلدان ، وقد تم اعتماد المحاسب القانزني لمساعدة الشركات في الحفاظ على أرباحها والامتثال للقوانين واللوائح المحلية.
كيفية الحصول على شهادة محاسب قانوني؟

يتطلب الحصول على شهادة محاسب قانوني عدة سنوات من التدريب والتعليم والخبرة الصناعية. إليك مسار وظيفي نموذجي للمحاسب القانوني للحصول على شهادة محاسب قانوني :
1. أكمل درجة جامعية مركزة

الخطوة الأولى لتصبح محاسبًا قانونيًا هي الحصول على درجة جامعية، ويفضل أن يكون ذلك مع التركيز على إدارة الأعمال أو المحاسبة أو المجالات المالية الأخرى. يساعد هذا في إنشاء المعرفة المالية الأساسية ويوفر أوراق الاعتماد اللازمة لمعظم برامج المحاسب القانوني. تتطلب معظم البرامج الحصول على درجة جامعية كحد أدنى من المؤهلات لحضور الاختبارات وتقديمها.
2. اكتساب الخبرة في مجال الصناعة

من أجل الحصول على شهادة محاسب قانوني تحتاج أن تكتسب خبرة ميدانية. لأن العديد من برامج تدريب المحاسبين والامتحانات الحكومية تتطلب قدرًا معينًا من ساعات العمل في الصناعة قبل أن تتمكن من التقديم. بعد اكتمال شهادتك الجامعية ، يمكنك البحث عن عمل كمساعد مالي أو مساعدة محاسب محلي في واجباته.

يساعدك هذا على اكتساب الخبرة التي يمكنك استخدامها لاحقًا في حياتك المهنية ويؤهلك لبرامج التدريب والامتحانات. ضع في اعتبارك الاتصال ببرامج التدريب أو مجالس التصديق المحلية لتحديد متطلبات برامج أو اختبارات معينة.
3. التسجيل في برنامج تدريب محاسب قانوني

إذا كنت تريد أن تصبح محاسبًا قانونيًا ، فعادة ما يطلب منك أصحاب العمل أن تكتسب ما يقرب من ثلاث سنوات من الخبرة كمحاسب معتمد وأن تمتلك على الأقل درجة جامعية. تقدم العديد من الجامعات دورات محاسبة معتمدة ، ولكن يمكنك أيضًا التقدم إلى دورات خاصة من خلال بعض أرباب العمل ومنشآت التدريب بعد المرحلة الثانوية.

ضع في اعتبارك التسجيل في برنامج يمكنه أن يعلمك الواجبات اليومية للمحاسب القانوني ويجهزك للتأهل للامتحان. تستغرق البرامج عادةً أقل من عام لإكمالها ، اعتمادًا على البرنامج وأهدافك الشخصية.
3. إجتياز الامتحان

بعد الانتهاء من برنامجك التدريبي ، يمكنك إجراء اختبار والحصول على بيانات اعتماد المحاسب القانوني. اعتمادًا على مجال خبرتك، يجوز للجامعة التي تلتحق بها أو مجلس حكومي إجراء الاختبار. تسمح لك درجة النجاح بالحصول على بيانات الاعتماد والعمل بشكل قانوني كمحاسب قانوني. عند الانتهاء من شهادة CPA الخاصة بك ، يمكنك البدء في العمل في الصناعة كمحاسب معتمد.
5. الاستمرار في متابعة المزيد من التدريب وتطوير مهاراتك

مع تقدمك في حياتك المهنية كمحاسب قانوني، قد تواجه فرصًا لزيادة مهاراتك وتعلم أساليب أو تقنيات محاسبية جديدة. من المهم أن تطور مجموعة مهاراتك باستمرار كلما أمكنك ذلك للحفاظ على القدرة التنافسية في سوق العمل والبقاء في الطلب. يمكنك الحصول على دورات إضافية، والعمل في صناعات مختلفة والتواصل مع محترفين آخرين لمعرفة المزيد عن وظيفتك ومعايير الصناعة الخاصة بك.
فوائد الحصول على شهادة محاسب قانوني

الحصول على شهادة محاسب قانوني هي فرصة رائعة للعثور على عمل مرن وثابت في مجالات العمل المالية أو القانونية أو غيرها من صناعات العمل المتنامية. فيما يلي بعض فوائد أن تصبح محاسبًا قانونيًا:

التعيين: غالبًا ما يفضل أصحاب العمل المحاسبين الذين لديهم أوراق اعتماد ، حتى لو كانت لديهم سنوات من الخبرة. يمكن أن يوفر لك الحصول على بيانات الاعتماد ، التي يحصل عليها المحاسبون القانونيون خلال مسار حياتهم المهنية ، المزيد من فرص التوظيف والمساعدة في التحقق من مهاراتك.
العمل المرن: يعمل بعض المحاسبين القانونيين بصفة مستقلة ، مما يوفر مرونة في وظائفهم. يمكن أن تسمح لك هذه المرونة بالسفر إلى مناطق مختلفة والعثور على عمل متسق وتسمح لك ببناء قاعدة العملاء الخاصة بك.
مجموعة متنوعة من المهارات: تعلم العمل مع الأرقام يمكن أن يزيد من مهارات التفكير التحليلي والرياضي والنقدي.

مستويات تعليم المحاسبة

مثل معظم المجالات الأخرى ، يمكنك إكمال تعليمك في مجال المحاسبة على مستويات مختلفة ، بدءًا من برامج الشهادات إلى برامج درجة البكالوريوس والدراسات العليا. كما هو الحال بشكل عام ، سيكون لدى المرشحين الذين أكملوا البرامج التعليمية المتقدمة في المحاسبة ميزة على المرشحين الآخرين عندما يتعلق الأمر بالحصول على عمل وتعويض.

فيما يلي المستويات الخمسة لتعليم المحاسبة:

شهادة في المحاسبة
شهادة جامعية في المحاسبة
درجة باكلريوس في المحاسبة
ماجيستير في المحاسبة
دكتوراه في المحاسبة

أنواع درجات المحاسبة

في عالم المحاسبة ، هناك العديد من الخيارات الوظيفية المختلفة المتاحة لك. يمكنك ، على سبيل المثال ، أن تقرر أن تصبح محاسبًا عامًا أو مدققًا أو محاسبًا شرعيًا أو تجمع بين مصالحك المحاسبية والتجارية وتعمل كمحاسب إداري أو مدير مالي.

سيحدد المسار الوظيفي الذي تختاره برنامج الدرجة الذي تحتاجه للتقدم للالتحاق به. فيما يلي بعض أنواع درجات المحاسبة التي يجب مراعاتها:

نظم المعلومات المحاسبية
المحاسبة الجنائية
المحاسبة الإدارية
محاسبة
إدارة الأعمال في المحاسبة

المهارات المطلوبة لتكون محاسب

لكي تكون محاسبًا ناجحًا، من المهم أن يكون لديك أكثر من مجرد حق الدرجة أو التعيين. ومن ثم ، فإن مجال المحاسبة هو الأنسب للأشخاص الذين يستطيعون ذلك معالجة المعلومات بطريقة تحليلية. من المهم أيضًا أن يكون لدى المرشحين الاهتمام الشديد بالتفاصيل لأغراض مراجعة السجلات والبيانات المالية. علاوة على ذلك ، يمكن أن يكون إتقان برامج المحاسبة مفيدًا أيضًا لذلك مسار مهني مسار وظيفي.

نظرًا لأنه يجب على المحاسبين تقديم تقارير إلى الإدارات الأخرى ومشاركة تحليلاتهم، من المهم أيضًا أن تكون لديك مهارات تواصل وشخصية قوية في هذه المهنة مجال. يجب على المحاسبين القيام بالمهام التالية بشكل يومي:

إعداد وفحص السجلات المالية
احتفظ بسجلات دقيقة ونظمها
احسب الضرائب
إعداد الإقرارات الضريبية
ضمان المدفوعات بطريقة سريعة
تقييم العمليات المالية
تأكد من أن البيانات المالية تتبع اللوائح والقوانين
تقديم توصيات لزيادة الإيرادات وخفض التكاليف والتحسين

نظرًا لأن المحاسبين مهمون لمساعدة الشركات والأفراد في الحفاظ على مواردهم المالية

بالترتيب ، غالبًا ما يكون الطلب عليها مرتفعًا.

قد تكون مرشحًا مناسبًا لتصبح محاسبًا إذا كنت:

جيدة مع أرقام
بارع بالحاسوب الالي
موجهة نحو الهدف
تحليل
درجة عالية من التنظيم.

بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن تمتلك المهارات التالية:

المهارات الكتابية
مهارات الرياضيات القوية
قادرة على التركيز
قادرة على التعاون مع الآخرين

أهمية الأخلاق في مجال المحاسبة

يجب على الأفراد الذين يُنظر إليهم في دخول مجال المحاسبة أن يفهموا أيضًا

هذه المهنة تتطلب أخلاقًا قوية. المبادئ المطلوبة لهذه المهنة بشكل عام تشمل:

السرية
والكفاءة المهنية والعناية الواجبة
الموضوعية وعدم التحيز
لا تضارب في المصالح
النزاهة في العلاقات التجارية والمهنية
تجنب الأعمال التي من شأنها أن تسيء إلى مهنة المحاسبة
يجب أن يكون المحاسبون قادرين على العمل بأخلاقيات مهنية في كل ما يفعلونه.

 

ما هو الراتب النموذجي للمحاسب المبتدئ؟

الأفراد المهتمين بأن يصبحوا يمكن للمحاسبين عادة توقع زيادة رواتبهم مع الخبرة و مؤهلات. تقارير مكتب إحصاءات العمل أن المتوسط ​​الوطني الراتب المبدئي للمحاسب حوالي 31000 دولار في السنة. هؤلاء الأفراد من ذوي الخبرة يمكن أن تتوقع الحصول على راتب كبير المحاسبين يزيد عن 100000 دولار في السنة.

وتجدر الإشارة إلى أن المحاسبين العاملين في الشركات المتوسطة إلى الكبيرة يفعلون ذلك عادة لا تكسب عمولات أو مكافآت. مع ذلك، قد يكون المحاسبون في هذا المستوى قادرين على ذلك للاستفادة من مجموعة متنوعة من المزايا، بما في ذلك التأمين الصحي والتقاعد.

علاوة على ذلك ، المحاسبين الذين يعملون في الشركات الكبيرة قد يجدون أيضًا أنهم قادرون على الاستفادة منها السداد للحصول على الشهادات الخاصة بالوظيفة. كسب هذه الأنواع من يمكن أن تساعد الشهادات المحاسب على زيادة راتب المحاسب المبتدئ.
نصائح لتصبح محاسبًا قانونيًا

فيما يلي بعض النصائح لتصبح محاسبًا قانونيًا:

اختر مجال عملك: يمكن للمحاسبين القانونيين العمل في العديد من الصناعات ، بما في ذلك القانون والحكومة والتصنيع. نظرًا لأن معظم الشركات توظف محاسبين ، فهناك فرص كثيرة للعثور على البيئة المناسبة لك.
اختر برنامجًا تدريبيًا موثوقًا به: يعد اختيار البرنامج التدريبي المناسب لكسب أوراق اعتمادك أمرًا بالغ الأهمية لأن جودة البرنامج تؤثر بشكل مباشر على جودة تعليمك.
ابحث عن فرص لتطوير مهارات جديدة: إذا كنت تسعى للحصول على فرص لتعلم مهارات صناعية جديدة أو مهارات شخصية ، يمكنك فصل نفسك عن المتقدمين المتنافسين. ضع في اعتبارك اختيار الفرص التي يمكن أن تساعدك في تعلم أشياء جديدة أو تزودك بأوراق اعتماد إضافية.

سؤال وجوال حول مهنة المحاسب القانوني
واسعة من الما هو المحاسب القانوني؟

المحاسب القانوني ، أو “CA” ، هو محترف محاسبة اجتاز اختبار CA ، وهو مؤهل دراسات عليا تمنحه مؤسسات دولية ، مثل معهد المحاسبين القانونيين في اسكتلندا (ICAS). ومع ذلك ، لا يتم منح هذا التعيين في الولايات المتحدة. ما يعادل مؤهل CA في الولايات المتحدة هو تعيين CPA.
هل يمكنني العمل في الولايات المتحدة مع مؤهل CA؟

هناك اتفاق معاملة بالمثل بين الولايات المتحدة وأعضاء المحاسبين القانونيين المعتمدين في كندا والمحاسبين القانونيين أيرلندا والمعهد النيوزيلندي للمحاسبين القانونيين. وفقًا لهذه الاتفاقية ، يمكن لـ CAs من هذه المعاهد العمل كمحاسبين قانونيين في الولايات المتحدة إذا اجتازوا الاختبار.
كم سنة تستغرق لتصبح CA؟

يستمر برنامج المحاسبة القانونية CA لمدة خمس سنوات. على الرغم من أن ذلك يعتمد على عدد المحاولات التي تقوم بها لتصفية الامتحان.
هل يمكنني العمل في المحاسبة القانونية CA بدون الرياضيات؟

واحدة من أكثر المهن المرغوبة في التجارة بدون الرياضيات هي المحاسبة القانونية. حقيقة أنه يمكنك متابعة هذا المسار المهني دون دراسة الرياضيات في الصف الثاني عشر أمر رائع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى