وزارات ونقابات

وزير التخطيط: الحكومة قادرة على جذب الاستثمارات العالمية

قال وزير التخطيط، أشرف العربي، أن المؤتمر الاقتصادي هو فرصة لتقديم صورة مصر الجديدة التي يأمل بها المصريون، كما أن الحضور الكبير في هذا المؤتمر يؤكد على حجم إدراك كافة الدول على درو مصر وموقعها الاستثماري.

وتابع في كلمته خلال مؤتمر دعم الاقتصاد، بشرم الشيخ، اليوم السبت، أن الحكومة على ثقة كبيرة في قدرتها على جذب المزيد من الاستثمارات العالمية.

وأضاف العربي، أن الحكومة تعمل على توسيع حجم الاستثمارات من خلال بعض الخطوات، على رأسها الإصلاح الإداري بجانب القضاء على البيروقراطية في بعض المجالات، وكل هذا في إطار برنامج إصلاحي طموح لدعم عملية التحول الاقتصادي، مشيرا إلى أن الحكومة تدرك أن خلق فرص عمل يحتاج للمزيد من التعليم والتدريب بجانب الكثير من القوانين منها قانون التأمين الاجتماعي.

وكان مؤتمر مصر الاقتصادي انطلق صباح أمس الجمعة بمدينة شرم الشيخ، ويستمر حتى 15 مارس الجاري، وتشارك به نحو 120 دولة ومنظمة دولية، و20 رئيس دولة، وعدد من الملوك والأمراء.

وتعول الحكومة على المؤتمر، في الترويج للاقتصاد المصري، الذي تدهورت أوضاعه في أعقاب ثورتين، كما تأمل الحكومة جذب استثمارات أجنبية مباشرة تتخطى حاجز الـ60 مليار دولار، لتحسين أوضاع البنية التحتية الاستثمارية في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى