الأخبار

مد الأوكازيون الصيفى حتى نهاية الشهر الحالى

قرر الدكتور خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية مد فترة الأوكازيون الى نهاية الشهر الحالى للتيسير على المواطنين فى شراء مستلزمات المدارس واحتياجات عيد الاضحى المبارك من الملابس والأحذية وجميع المستلزمات.

ويشارك فى الأوكازيون والذى بدأ مطلع شهر اغسطس الماضى نحو 2922 محلا على مستوى الجمهورية وتتراوح التخفيضات خلال فترة الأوكازيون ما بين 20 و50%.

وللتيسير على المواطنين ايضا قرر الوزير مد فترة حصول المواطنين على السلع الغذائية مقابل توفيرهم للخبز من البقالين التموينيين من 5 أيام الى 10 أيام تبدأ من أول الشهر التالى لصرف الخبز، مؤكدا انه يجرى حاليا تحويل جميع بطاقات التموين الورقية الى بطاقات ذكية وسيتم الانتهاء منها قريبا وطالب المواطنين فى المحافظات التى سيتم تطبيق المنظومة الجديدة والذين ليس لديهم بطاقات تموينية بالتوجه الى مكاتب التموين التابعين لها لاستخراج بطاقات صرف خبز.

وعلى الجانب الآخر وفى تصريحات خاصة اكد الدكتور خالد حنفى انه اصدر تعليمات مشددة لجميع مديريات التموين بالمحافظات لسرعة استخراج بطاقات الخبز واستكمال وتسليم البطاقات الذكية المتاخرة للمواطنين. وكشف الوزير عن انه ستتم الاستعانة بشركات متخصصة اضافية لسرعة استخراج الكروت والبطاقات الذكية للتيسير على المواطنين.

وانه يتم حاليا علاج المشاكل الفنية فى استخراج البطاقات.

ومن جانبه اكد حفظى صادق مدير مكتب تموين محافظة الجيزة ان اهم مشكلة تواجهنا فى تأخير استخراج البطاقات وكروت الخبز الذكية للمواطنيين هى نقص عدد الشركات العاملة فى هذا المجال وقلة الموظفين بمكاتب التموين، وقال إننا نعمل فى وسط ظروف وامكانيات ضعيفة وسيئة ولذلك نطالب بتوفير الموظفين الاكفاء للعمل بمكاتب التموين مع توفير الاجهزة الالكترونية اللازمة لهم فضلا عن تهيئة مكتب التموين من الداخل لظروف عمل ملائمة.

واشار حفظى إلى ان محافظة الجيزة لديها مايقرب من 145 ألف بطاقة تموينية ورقية لم يتم استخراج بطاقات ذكية لهم حتى اليوم، فضلا عن الطلبات الكثيرة من المواطنين لاستخراج بطاقات الخبز وأعرب عن امله فى ان تنتهى هذه المشكلة قريبا خاصة بعد تعليمات الوزير المشددة بسرعة استخراج البطاقات وكروت الخبز المتاخرة للمواطنين وتأكيده على الاستعانة بشركة جديدة فى هذ الامر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى