ضرائب

“الضرائب” تدرس انشاء مأموريات جديدة بـ 3 مدن وتعديلات على لوائح العمل لتعيين الشباب

تدرس مصلحة الضرائب المصرية، انشاء مأموريات جديدة لها بمدن( الشروق، القاهرة الجديدة، 6 أكتوبر)، ضمن الخطة التوسعية للمصلحة لزيادة الحصيلة الضريبية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده عبد المنعم مطر رئيس المصلحة، مع رؤساء المناطق والمأموريات الضريبية صباح اليوم بمركز التدريب بمقر المصلحة بمنطقة صقر قريش، بحضور كل من عبدالمنعم قورة رئيس القطاع التنفيذي، وحسن غانم، رئيس الادارة المركزية لمكتب رئيس المصلحة وعدد من قيادات ” الضرائب”.

واعلن “مطر” عن دراسة المصلحة حاليا لبعض تعليمات العمل، في وجود حاجة لتغيير نمط العمل بما ينعكس علي الاقتصاد وزيادة الحصيلة، مؤكدا “الضرائب” تتابع عمليات حصر احتياجاتها من العمالة الجديدة لضخ الدماء للمصلحة من العناصر الشابة و كوادر الصف الثالث من مأموري الضرائب، نظرا لافتقار المصلحة لذلك.

وطالب ، رؤساء المأموريات بالعمل علي تحقيق 120 % من الحصيلة المستهدفة لكل مأمورية،مؤكدا انه اعتبارا من العام المالي القادم سيتم تقييم المناطق والماموريات علي إنجاز العمل بشكل مكتمل وبدون الاقتصار علي الحصيلة فحسب.

وأشار إلى أن الفترة الحالية تتطلب العمل علي ملف المتأخرات الضريبية والتفكير خارج الصندوق لتحقيق الحصيلة، مطالبا رؤساء المناطق بتحويل التحديات التي تواجههم لتجارب نجاح للمصلحة كلها.

وأضاف أن نسبة تحصيل ضريبة المبيعات جيدة، رافضا الافصاح عن النسبة الحقيقية ومكتفيا بالمطالبة بتحقيق المزيد من الحصيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى