وزارات ونقابات

اليوم.. توقيع بروتوكولات تعاون بين مصر والإمارات فى صناعة وزراعة التمور

 يوقع المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة على عدد من بروتوكولات التعاون بين مصر والإمارات في مجال تنمية صناعة وزراعة التمور.

 
وسيشهد محافظى الجيزة والوادى الجديد وأمين عام جائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والإبتكار الزراعى .
 
وكان الدكتور عبد الوهاب زايد الأمين العام لجائزة خليفة الدولية لنخيل التمر والابتكار الزراعى، كشف أن الإمارات ستقدم دعما تصل قيمته لـ8 ملايين درهم لاستقدام عدد من الخبراء الدوليين لتقديم الدعم الفنى والاستشارات الفنية ونقل التكنولوجيا الخاصة بالتمور على مدار سلسلة القيمة المضافة لقطاع التمور بمصر لصالح مركز تكنولوجيا الصناعات الغذائية والتصنيع الزراعى التابع لوزارة التجارة والصناعة المصرية.

وأشار خلال تصريحات صحفية سابقة على هامش مؤتمر صحفى لإعلان مهرجان التمور الثالث فى سيوة إلى تطوير مجمع تمور الوادى الجديد الحكومى فى محافظة الوادى الجديد وإنشاء مخازن مبردة للتمور بالواحات البحرية فى محافظة الجيزة.

وأكد ضرورة الاهتمام بقطاع نخيل التمر زراعة وصناعة وتجارة وتأهيلها للمنافسة فى الأسواق الدولية ولفت إلى عمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية والمصداقية العالية التى حققتها الجائزة على المستوى الوطنى والإقليمى والدولى بمتابعة الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس مجلس أمناء الجائزة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى