وزارات ونقابات

وزير التموين يطلق مبادرة “فارق النقاط” بين الحكومة والقطاع الخاص

أطلق الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية مبادرة “الشراء المجمع وتنويع السلع المطروحة للاستبدال بفارق نقاط الخبز من خلال البقالين التموينيين بشراكة من الشركة القابضة للصناعات الغذائية وشركات القطاع الخاص.

وأوضح الوزير ان المبادرة تشمل 25 ألف بقال تمويني و650 مورد و70 مليون مواطن بحجم تعاملاته تصل إلي 500 مليون جنيه شهرياً.
وأضاف ان الشركة القابضة للصناعات الغذائية قامت بالاستعداد والتحضير لهذا النظام الجديد علي مدار أكثر من شهرين حتي تتمكن من الوفاء بكافة الالتزامات المطلوبة منها حيث قامت بإعداد وتصميم دورة مالية ولوجستية محكمة ومنظمة لكافة الأدوار والمهام المطلوبة والتعاقد مع كبري شركات الموردين والقطاع الخاص للشراء الجماعي بهدف الحصول علي سلع ذات جودة عالية وأسعار مناسبة والحصول علي نسب خصم أعلي.
وقال حنفي انه تم التعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية لربط أطراف المنظومة الكترونياً منوهاً إلي ان شركات القطاع الخاص والموردين قدموا أشكالاً كثيرة من التعاون المالي والفني من خلال تقديم الكثير من العروض علي المنتجات ونسب خصم أعلي وطرح العديد من المنتجات والأصناف بسعر مناسب وجودة عالية.
ولفت إلي ان الهدف من المبادرة تستهدف في المقام الأول المستهلك لحماية جميع حقوقه وتلبية كافة احتياجاته من خلال توفير أكبر تشكيلة ممكنة من السلع من منتجات القطاع الخاص والعام بجودة عالية وبأسعار مناسبة وهو ما يتم تحقيقه من خلال عمليات الشراء والتفاوض الجماعي لصالح هؤلاء المستهلكين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى