اعداد محاسب

مفهوم الاسقاط المالى وكيفية انشاءه

مفهوم الاسقاط المالى وكيفية انشاءه

تعتمد الشركات الصغيرة والشركات الناشئة كثيرًا على قدرتها على إنشاء إسقاطات مالية فعالة ودقيقة كجزء من خطة أعمالها المالية القوية هي إغراء قوي للمستثمرين، بعد كل شيء، ويمكن أن تساعد الشركات الجديدة على رسم مسار من شأنه أن يأخذهم إلى ما بعد العام الأول الصعب الأسطوري وإلى مستقبل منتج ومربح.

لكن حاجة أصحاب الأعمال إلى التطلع إلى الأمام من أجل تأمين التمويل وزيادة الأرباح واتخاذ قرارات مالية ذكية لا تنتهي عندما تصبح الشركات الناشئة شركات كاملة – ولا تقتصر التوقعات المالية لخطة العمل على الشركات الناشئة فقط.

يمكن للشركات أيضًا استخدامها بشكل جيد من خلال جمع الأفكار من بياناتها المالية الحالية وإنشاء توقعات المبيعات والتنبؤات المالية الأخرى التي توجه وتحسن التخطيط المستمر لأعمالهمالآن بعد أن أصبحت لديك خطة تشغيلية جاهزة، فقد حان الوقت لتطوير التوقعات المالية لعملك.

تقدم الأسقاطات المالية نموذجًا رقميًا لعملك. يكشفون عن الافتراضات الأساسية لرجال الأعمال حول إمكانات الأعمال ويخبرون عن التوقعات لمستقبل الأعمال. ربما، الأهم من ذلك، أنها تساعد رائد الأعمال والمقرضين والمستثمرين على تقييم إمكانات العمل.

ما هو الإسقاط المالي؟

في أبسط أشكاله، الإسقاط المالي هو توقع للإيرادات والنفقات المستقبلية. عادةً ما يأخذ الإسقاط في الحسبان البيانات الداخلية أو التاريخية وسيتضمن تنبؤًا لعوامل السوق الخارجية.

بشكل عام، ستحتاج إلى وضع توقعات مالية قصيرة ومتوسطة المدى. حساب الإسقاط قصير الأجل للسنة الأولى من عملك الجديد، وعادة ما يتم تحديده شهرًا بعد شهر. عادةً ما يمثل الإسقاط المالي متوسط ​​المدى السنوات الثلاث التالية من العمل، والتي تم تحديدها عامًا بعد عام.
لماذا الإسقاط المالي مهم؟

الإسقاط المالي مهم لأنه يمنحك نظرة على كيفية أداء شركتك في المستقبل القريب.

الإسقاط مهم لكل من صاحب العمل والمستثمرين المحتملين لأنه يتوقع ما إذا كانت الأعمال التجارية ستنمو وستكون مربحة.

تعد الإسقطات المالية جزءًا مهمًا من إدارة عملك. قد يبدو إعداد الأسقطات المالية مهمة شاقة لأصحاب الأعمال الصغيرة، ولكن إذا كان بإمكانك إنشاء بيانات مالية، فيمكنك إنشاء توقعات مالية. على غرار إنشاء الميزانية، تعد التوقعات المالية وسيلة للتنبؤ بالإيرادات والنفقات المستقبلية لعملك.

تُستخدم الإسقاطات المالية بشكل متكرر كوسيلة لجذب المستثمرين في المستقبل ، وهي أيضًا عنصر مهم عند إعداد خطة عمل لمشروع جديد أو إنشاء خطة استراتيجية لعملك الحالي.

يمكنك إنشاء إسقطات مالية قصيرة وطويلة الأجل، مع استخدام معظم أصحاب الأعمال لكلا النوعين من التوقعات:

الإسقاط المالي القصير المدى: تغطي الإسقطات القصيرة الأجل عادة سنة ويتم تقسيمها عادة حسب الشهر.
الأسقاط المالي طويل الأجل: تغطي الأسقطات الطويلة الأجل عادةً السنوات الثلاث إلى الخمس القادمة ، وعادةً ما تُستخدم عند إنشاء خطة إستراتيجية ، أو لجذب المستثمرين.

ما الفرق بين التنبؤات المالية والتوقعات المالية؟

على الرغم من استخدام التنبؤات المالية والإسقاط المالية في بعض الأحيان بالتبادل ، إلا أن لها معاني مختلفة.

يتنبأ التنبؤ المالي بأداء عملك إذا ظل كل شيء في المستقبل على حاله. الطلب على منتجك هو نفسه، ويعمل عملك بنفس الطريقة تمامًا. يمكن استخدام التنبؤ المالي جنبًا إلى جنب مع الإسقاط المالي لتقييم أداء الشركة في واحد أو أكثر من العقود الآجلة المحتملة.
ما هو مثال على الإسقاط المالي؟

يخلق الإسقاط المالي سيناريو “ماذا لو” ، حيث يختلف شيء ما عن شركتك أو صناعتك في المستقبل. على سبيل المثال ، إذا كان عملك مغلقًا في عطلات نهاية الأسبوع ولكنك أردت أن تعرف ماذا سيحدث إذا غيرت جدولك ليكون مفتوحًا 7 أيام في الأسبوع ، فسيكون ذلك توقعًا ماليًا.

إذا كنت تعتقد أن هناك فرصة لزيادة الطلب على منتجك أو خدمتك في المستقبل ، فإن إنشاء توقعات مالية مع وضع ذلك في الاعتبار سيساعدك على التخطيط لتلك النتيجة المحتملة.

إذا ذكر تقرير الطقس أنه بناءً على المعلومات الحالية، يجب أن تتوقع شبرًا من المطر يوم الاثنين ، لكنك تخطط لسيناريو تسقط فيه 14 بوصة من المطر، فلم يعد توقعًا منتظمًا – يصبح إسقاطًا.
ماذا تشمل الإسقطات المالية؟

يجب أن تتضمن جميع الأسقطات المالية ثلاثة أنواع من البيانات المالية: بيان الدخل والميزانية العمومية وتوقعات التدفق النقدي.
1. بيان الدخل

يوضح بيان الدخل إيراداتك ومصروفاتك وأرباحك لفترة معينة. إذا كنت تعمل على تطوير هذه التوقعات قبل بدء نشاطك التجاري، فهذا هو المكان الذي سترغب في إجراء الجزء الأكبر من توقعاتك فيه. الأقسام الرئيسية في بيان الدخل هي:

الإيرادات: هذا هو المال الذي ستكسبه من أي سلع أو خدمات تقدمها.
المصروفات: تأكد من حساب جميع النفقات التي ستواجهها، بما في ذلك التكاليف المباشرة (المواد وتأجير المعدات وأجور الموظفين وراتبك وما إلى ذلك) والتكاليف العامة والإدارية (الرسوم المحاسبية والقانونية والإعلان والرسوم المصرفية والتأمين ، إيجار المكتب، الاتصالات السلكية واللاسلكية ، إلخ).
إجمالي الدخل: عائدك مطروحًا منه نفقاتك ، قبل ضرائب الدخل.
ضرائب الدخل: الأموال التي يدفعها عملك للحكومة.
الدخل الصافي: إجمالي دخلك بعد ضرائب الدخل.

2. إسقاط التدفق النقدي

يمكن أن يساعدك إسقاط التدفق النقدي في تحديد ما إذا كان الوقت مناسبًا لاستثمار الأموال في نشاطك التجاري أو ما إذا كان الوقت قد حان للادخار.

 

مكن أن يوضح التدفق النقدي أيضًا لمسؤول القرض أو المستثمر أنك تمثل خطرًا ائتمانيًا جيدًا ويمكنك سداد القرض إذا تم منحه. الأقسام الثلاثة لتوقعات التدفق النقدي هي:

الإيرادات النقدية: هذه نظرة عامة على مبيعاتك المقدرة لفترة زمنية معينة. تأكد من أنك تحسب فقط المبيعات النقدية التي ستجمعها وليس الائتمان.
المدفوعات النقدية: ابحث في دفتر الأستاذ الخاص بك وقم بإدراج جميع النفقات النقدية التي تتوقع دفعها في ذلك الشهر.
التوفيق بين الإيرادات النقدية والمدفوعات النقدية: هذا أمر سهل للغاية – ما عليك سوى أخذ مبلغ المدفوعات النقدية وطرحه من إجمالي الإيرادات النقدية الخاصة بك. إذا كان لديك رصيد من الشهر السابق ، فستحتاج إلى ترحيل هذا المبلغ وإضافته إلى إجمالي إيراداتك النقدية.

مثال إسقاط التدفق النقدي

سوف يتدفق النقد داخل وخارج عملك كل شهر. يعد حساب مقدار الأموال التي تتوقعها، مقابل مقدار الأموال التي تتوقع خروجها ، بمثابة توقع للتدفق النقدي. يتم حساب ذلك من خلال مجموع حساباتك المدينة وخصمها من حساباتك الدائنة ، بالإضافة إلى أي نقد في متناول اليد ،

على سبيل المثال ، إذا كان لديك 2000 درهم نقدًا من الشهر السابق وتتوقع أن تنفق 10000 درهم هذا الشهر على النفقات بينما تربح 15000 دلرهم، فإن التدفق النقدي لهذا الشهر سيكون 7000 درهم.

توقع التدفق النقدي = بداية النقد + إجمالي الحسابات المستحقة القبض – إجمالي الحسابات المستحقة الدفع
3. الميزانية العمومية

ستقدم الميزانية العمومية صورة لصافي ثروة عملك في وقت معين. إنه ملخص لجميع البيانات المالية لنشاطك التجاري في 3 فئات:

الأصول: هذه هي الأشياء الملموسة ذات القيمة المالية المملوكة لشركتك. يمكن أن تشمل الأصول أي شيء من النقد إلى العقارات، وصولاً إلى الأثاث واللوازم المكتبية.
الخصوم: هذه هي أي ديون تدين بها شركتك لدائن. يمكن أن تشمل الالتزامات المدفوعات القادمة للمواد ، والقروض المصرفية ، ودفعات الفائدة للقرض ، وضرائب الرواتب والرواتب ، والرهون العقارية.
حقوق الملكية: صافي الفرق بين إجمالي التزامات مؤسستك مطروحًا منه إجمالي أصولها. إذا كان عملك يحتوي على أصول بقيمة مليون دولار وخصوم بقيمة 900000 دولار ، فإن حقوق الملكية تساوي 100000 دولار.

ملاحظة: ستحتاج إلى التأكد من أن المعلومات الواردة في الميزانية العمومية هي ملخص للمعلومات التي قدمتها سابقًا في بيان الدخل وتوقع التدفق النقدي. هذا هو المكان المناسب لفحص عملك ثلاث مرات – سيبحث المستثمرون والدائنون المحتملون عن أي تناقضات ، ويمكن أن يؤثر ذلك بشكل كبير على استعدادهم لتوسيع خط ائتمان لشركتك.

لإكمال توقعاتك المالية، ستحتاج إلى تقديم نظرة عامة سريعة وتحليل للمعلومات المضمنة. فكر في الأمر على أنه ملخص تنفيذي ، يقدم نظرة عامة موجزة عن الأرقام التي قدمتها.
كيفية إنشاء الإسقاط المالي؟

المكونات الرئيسية للإسقاط المالي

قبل أن تبدأ، اجمع كل سجلاتك المالية. إذا كنت بصدد إنشاء إسقاط لنشاط تجاري جديد تمامًا، فاستخدم البيانات والبحث في مجال عملك.

إذا كنت تستخدم بالفعل، فيمكنك اتباع هذا الدليل لإنشاء توقعات مالية. ضع في اعتبارك أنه على الرغم من أن الإسقاط هو تقدير، فكلما زادت البيانات التي تستخدمها، كان تقديرك أكثر موثوقية.

تتضمن خطوات إنشاء إسقاط مالي ما يلي:
1. تقدير الإيرادات والمصروفات الخاصة بك

حدد مقدار الأموال التي ستنفقها لإدارة النشاط التجاري. يتضمن ذلك كشوف المرتبات والإيجار والمرافق وتكلفة المواد والمزيد. وبالمثل ، احسب مقدار الإيرادات التي تتوقع أن تكسبها من منتجك أو خدمتك.
2. إنشاء إسقاط الميزانية العمومية

إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فقم بإنشاء ميزانية عمومية تتضمن جميع أصول الشركة وخصومها وحقوق الملكية. قم بتدوين النفقات أو المدفوعات القادمة وأي زيادة متوقعة في قيمة الأصول الخاصة بك.
3. إنشاء إسقاط بيان الدخل

إنشاء إسقاط بيان الدخل أمر بسيط. المعروف أيضًا باسم بيان الربح والخسارة (P&L) ، تقوم فقط بخصم نفقاتك من إيراداتك. إذا تجاوزت نفقاتك الإيرادات ، فابحث عن طرق لتقليل التكاليف أو زيادة المبيعات. سيوضح لك بيان الدخل المتوقع مقدار صافي الربح الذي ستحصل عليه بعد خصم جميع نفقاتك المتوقعة.
4. إنشاء توقعات التدفق النقدي

قدّر مقدار الأموال التي سيتم تحصيلها وإنفاقها ، ومقدار الفائض النقدي الذي تتوقع وجوده في متناول اليد في نهاية كل شهر. يرتبط وجود فائض نقدي بالصحة المستمرة لشركتك ، وسيساعد وجوده في متناول اليد في حالة حدوث أي نفقات غير متوقعة.
5. تقرير وتبادل النتائج الخاصة بك

قم بتجميع بياناتك في تنسيق تقرير قابل للتكرار يعمل جيدًا لمؤسستك. ضع في اعتبارك تضمين المخططات والجداول عند شرح كميات وفيرة من البيانات الرقمية – ستوفر عرضًا تقديميًا أكثر وضوحًا وجاذبية من مجرد فقرات من الأرقام والأشكال.

بمجرد اكتمال توقعاتك وتقريرك ، يمكنك مشاركتها مع أعضاء فريقك والأطراف الخارجية. يمكن أن تشمل:

قيادة المنظمة
المستثمرون
الدائنون
أعضاء مهمين آخرين في عملك

تعد مشاركة هذه التوقعات مع الأشخاص المناسبين أمرًا ضروريًا لأنهم يمثلون وثيقة صحية لشركتك ويساعدون في الحفاظ على فريق القيادة الخاص بك في الحلقة.
6. مراقبة الأداء

قارن بشكل دوري بين إسقاطك والأداء الفعلي لشركتك. تفضل معظم المنظمات إلقاء نظرة على الأرباع السابقة والقادمة بالإضافة إلى المقارنات السنوية. قم بإجراء تعديلات عند الحاجة وقم بتحسين توقعاتك باستمرار لجعلها أكثر موثوقية.

عمل إسقطات مالية واقعية كما هو الحال مع أي تقارير تجارية، من المهم أن تكون واقعيًا قدر الإمكان عند إعداد إسقطاتك المالية. لا تريد المبالغة في أو التقليل من الإيرادات التي سيحققها نشاطك التجاري. إنها لفكرة جيدة أن يقوم صديق موثوق به أو شريك تجاري بمراجعة إسقطاتك المالية. تأكد أيضًا من مراجعة جميع الموارد المتاحة عبر الإنترنت – من الأفضل التعلم من الأشخاص الذين قاموا بإنشاء إسقطات من قبل.

 

ما هي المواقف التي تتطلب الأسقاط المالي؟

يمكن استخدام الأسقاط المالي بعدة طرق، لكنها تُستخدم عادةً لجذب المستثمرين أو عند التقدم للحصول على قرض مصرفي أو حد ائتمان.

فيما يلي بعض المواقف التي قد تتطلب توقعات مالية:

أنت بصدد إنشاء خطة عمل: من أول الأشياء التي يرغب المستثمرون أو البنوك المحتملون في رؤيتها التوقعات المالية لعملك ، حتى لو لم تكن تعمل بعد.
كنت تأمل في جذب المستثمرين: عند التطلع إلى الاستثمار في شركة ، يبحث المستثمرون عادةً عن الجدوى المالية. لن يستثمر أحد في عمل تجاري بدون توقع مالي يحدد المتغيرات مثل النفقات والإيرادات وأنماط النمو.
أنت تتقدم بطلب للحصول على قرض أو حد ائتمان: مرة أخرى ، تهتم البنوك أو المؤسسات المالية الأخرى بالسلامة المالية لنشاطك التجاري. هذا يعني تزويدهم ليس فقط بالبيانات المالية الحالية التي تحدد أداء الأعمال الحالي ، ولكن أيضًا حيث ترى عملك في العام المقبل ، والسنة التي تليها.
إذا كنت ترغب في التعامل بشكل أفضل مع عملك: قد لا تكون في السوق لجذب المستثمرين أو الحصول على قرض مصرفي ، لكنك تريد أن تكون قادرًا على تحديد نموك المحتمل وإنشاء ميزانيات تسمح لعملك بالنمو والازدهار.

فوائد الإسقاطات المالية

تصور وجهة نظر غير متحيزة للوضع الاقتصادي لشركتك والمسار الذي من المحتمل أن تتخذه في المستقبل.
تجعلك على استعداد للمصروفات والإيرادات بناءً على أنماط العرض والطلب في السوق.
تساعد في ضع أهدافًا من خلال تطوير التزامات مقصودة للنجاح على المدى الطويل.
تقوم بإعداد نقاط الإنجاز لضمان نمو عملك كما هو متوقع.
تجعلك تقارن تطور السوق بمعدل ازدهار عملك.
تساعد في كشف انحرافات النمو عن إسقطاتك في وقت مبكر لتخفيف أي مخاوف بكفاءة…

فوائد استخدام برامج المحاسبة لإسقاطاتك المالية

إذا كنت مالكًا لنشاط تجاري حالي، فمن المحتمل أنك تستخدم برامج محاسبة لتتبع إسقاطاتك المالية. إذا كان الأمر كذلك ، فإن توفر التقارير المالية مثل الميزانية العمومية وبيان الدخل وبيان التدفق النقدي هي موارد قيمة عند إنشاء إسقاطاتك المالية.

فيما يلي بعض فوائد استخدام برامج المحاسبة:

الدقة: ما لم تكن لا تزال في مراحل التخطيط، فإن امتلاك القدرة على إنشاء تقارير مالية متنوعة وسجلات معاملات من تطبيقك البرمجي يساعد في ضمان أن تستند إسقاطاتك المالية إلى أرقام دقيقة.
توافر البيانات: القدرة على سحب التقارير المالية يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في إعداد التوقعات المالية. بينما من المحتمل أن تقوم بإنشاء الإسقاطات بأنفسهم باستخدام تطبيق جداول بيانات مثل Microsoft Excel ، فإن البيانات الخاصة بإسقاطاتك متاحة بسهولة لك وللآخرين للوصول إليها ومراجعتها.
المصداقية: القدرة على تضمين البيانات المالية الداعمة التي تم إنشاؤها بواسطة برنامج المحاسبة الخاص بك مع توقعاتك المالية تضفي المصداقية على عملك وتدل على أنك جاد

مكونات قالب الإسقاط المالي

يحتوي قالب الإسقاط المالي هذا على الأقسام التالية:
1. كشوف المرتبات (السنة الحالية)

في ورقة عمل كشوف المرتبات (السنة الحالية) ، ستقوم بإدخال نفقات كشوف المرتبات لكل من الموظفين بدوام كامل والموظفين بدوام جزئي والمقاولين. يساعدك النموذج في تقسيم الراتب والضرائب والتأمين على الموظفين والمعاشات التقاعدية ومكافآت الموظفين بحيث يمكنك بسهولة تتبع المبلغ الإجمالي لكل عنصر من العناصر. ثم يتم تجميع كشوف المرتبات الشهرية الفردية هذه في جداول الملخص ، والتي تحسب تلقائيًا متوسط ​​الأجر بالساعة وصافي الأجر لكل شهر (جميع النفقات باستثناء المكافآت) حسب نوع الموظف.
2. كشوف المرتبات (توقعات)

في ورقة عمل كشوف المرتبات (التنبؤ) ، ستضع افتراضاتك الخاصة لمعدل نمو عدد العمال لفترة التوقع. هذه هي المدخلات اليدوية الوحيدة المطلوبة للنموذج. بمجرد ملء الافتراضات ، ستنشئ الصيغ المدخلة مسبقًا توقعات كشوف المرتبات لبقية الفترة وتحسب متوسط ​​الأجور بالساعة حسب نوع الموظف. ستتمكن أيضًا من تقدير المبلغ الإجمالي للضرائب والتأمين على الموظفين ونفقات التقاعد لكل سنة.
3. المبيعات (السنة الحالية)

في ورقة عمل المبيعات (السنة الحالية) ، ستقوم بإدخال سعر المبيعات لكل وحدة وعدد الوحدات المباعة وتكلفة كل وحدة للسلع المباعة لكل سطر منتج ضمن قسم “توزيع المبيعات”. سيحسب النموذج تلقائيًا الإيرادات الشهرية ، تكلفة البضائع المباعة ، والهامش الإجمالي لكل خط إنتاج ، والتي ترتبط بجداول الملخص في أعلى ورقة العمل. ستتمكن من فهم المبيعات والهامش لكل منتج للعام الحالي بسرعة.
4. المبيعات (توقعات)

في ورقة عمل المبيعات (السنة الحالية) ، يتم إدخال الافتراضات الخاصة بمعدل نمو المبيعات لفترة التنبؤ لتوليد الإيرادات المتوقعة ، تكلفة البضائع المباعة ، والهامش الإجمالي للسنوات التالية.
5. مصاريف التشغيل (السنة الحالية)

ورقة عمل نفقات التشغيل (السنة الحالية) مخصصة لك لإدخال نفقات التشغيل الفعلية للسنة الحالية. ستساعد هذه في بناء التوقعات لمصروفات التشغيل وبيان الدخل.
6. مصاريف التشغيل (المتوقعة)

في ورقة عمل مصاريف التشغيل (التنبؤ) ، سيتم حساب مصاريف التشغيل المتوقعة للسنوات القليلة القادمة باستخدام الافتراضات لكل عنصر من بنود المصروفات.
7. بيان الدخل (الحالي والمتوقع)

يتم إنشاء بيانات الدخل للسنة الحالية وفترة التنبؤ من خلال ربط القيم في أوراق عمل المبيعات وأوراق عمل مصاريف التشغيل.
8. الميزانية العمومية (السنة الحالية)

تتكون ورقة عمل الميزانية العمومية هذه من قسمين رئيسيين: الميزانية العمومية والجداول الداعمة. سيتم إدخال عناصر الميزانية العمومية مثل الحسابات المدينة والمخزون والحسابات الدائنة والأرباح المحتجزة يدويًا، بينما سيتم ربط عناصر مثل النقد والممتلكات والمعدات والديون طويلة الأجل بأجزاء أخرى من قالب الإسقاط المالي هذا.

على سبيل المثال ، سيساعدك جدول الديون والفوائد ضمن قسم الجداول الداعمة على حساب مبلغ إقفال الديون ونفقات الفائدة ، والتي سيتم بعد ذلك ربطها احتياطيًا بالميزانية العمومية كدين طويل الأجل وبيان الدخل كمصروف فائدة .
9. الميزانية العمومية (الإسقطات)

يتم إنشاء ورقة عمل إسقطات الميزانية العمومية هذه عن طريق أخذ الميزانية العمومية للسنة الحالية وحساب قيم السنوات التالية باستخدام افتراضات مثل أيام الذمم المدينة وأيام المخزون وأيام الحسابات الدائنة والنفقات الرأسمالية.
10. بيان التدفق النقدي (السنة الحالية والتوقعات)

يتم إنشاء بيانات التدفقات النقدية للسنة الحالية وفترة التنبؤ باستخدام الأرقام المحسوبة في بيان الدخل والميزانية العمومية والجداول الداعمة. سيتم ربط الرصيد النقدي الختامي لكل شهر بالميزانية العمومية ، كما هو موضح نقدًا ضمن الأصول المتداولة.
11. تحليل النسب المالية

القسم الأخير من قالب الإسقاط المالي هذا هو تحليل النسبة المالية. ستعرض لك ورقة العمل هذه قائمة بجميع النسب المالية الشائعة الاستخدام بما في ذلك نسب الربحية ونسب الكفاءة ونسب السيولة ونسب الرافعة المالية ونسب التغطية ، والتي يتم حسابها باستخدام جميع أوراق العمل التي تم إنشاؤها مسبقًا. تسمح لك النسب بفهم الاستقرار المالي للشركة وأدائها المتوقع في السنوات التالية.
نصائح لخطة إسقاط ناجحة

ضع ميزانية متوافقة مع الأهداف طويلة المدى لشركتك ، وتأكد من الالتزام بها على الرغم من الفترات الناجحة أو الصعبة.
قم بتقييم وتحديث ميزانيتك بانتظام ، ولكن اعلم أنه من غير المحتمل أن تظهر توقعاتك كما هو مخطط لها بالضبط.
قم بقياس ميزانيتك مقابل أهدافك لتعديل إنفاقك واغتنام فرص النمو.
استخدم الميزانيات قصيرة الأجل للخطط الفورية والتوقعات الموسعة للنظر في الأهداف العامة للشركة.
تأكد من تخصيص أموال احتياطية للاستعداد لتكاليف غير متوقعة أو أكبر.
تأكد من قيامك بإنشاء إستراتيجية أعمال مثالية من خلال وضع تنبؤات مالية دقيقة ومرنة

الأسئلة الشائعة:
لماذا تعتبر الإسقاطات المالية مهمة جدًا للشركات الناشئة والشركات الصغيرة؟

تساعدك التوقعات المالية على معرفة متى قد تكون لديك احتياجات تمويلية وأفضل الأوقات لإنفاق رأس المال. إنها تساعدك على مراقبة التدفق النقدي أو تغيير الأسعار أو تعديل خطط الإنتاج
كيف أبدأ إسقاطا ماليًا لشركة ناشئة؟

لإنتاج إسقاطات مالية للشركات الناشئة، ستحتاج إلى اثنين من المستندات الرئيسية: الميزانية العمومية، وبيان الدخل، وبيان التدفق النقدي. بمجرد أن تكون هذه المستندات جاهزة، يمكنك البدء في عمل إسقاط مالي. بشكل عام، هناك خمسة مكونات رئيسية لأي إسقاط مالي.

ما هي تقنيات النمذجة المالية؟

وهي مصممة لتمثيل أداء الأصول المالية للمساعدة في اتخاذ قرارات الأعمال وإبلاغها. تشمل النمذجة المالية نماذج تطبيقات تحليل الاستثمار، وجداول البيانات وتقييم الشركة وتقنيات التنبؤ والنمذجة.
ما هي أفضل 3 مهارات للمحلل المالي؟

بغض النظر عن التعليم، تتطلب الحياة المهنية الناجحة كمحلل مالي مهارات كمية قوية وقدرات خبير في حل المشكلات ومهارة في استخدام المنطق ومهارات اتصال أعلى من المتوسط.
ما هو الإسقاط وخطة العمل لمدة 12 شهرًا؟

الجزء الأول من البيانات المالية عبارة عن إسقاط تفصيلي للأرباح والخسائر لمدة 12 شهرًا. يشمل توقع الربح والخسارة جميع مصادر الإيرادات (بما في ذلك المساهمات الرأسمالية للمالكين) وجميع التكاليف / المصروفات المرتبطة بالعمل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى